ماذا قالت الصحافة الإنجيلزية عن نجم منتخب مصر محمد صلاح؟

رياضة

اليمن العربي

تغنت الصحافة الإنجيلزية بنجم منتخب مصر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول , مشيدة بأدائه وإنقاذه للريدز في مهمة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، وركزت على خروج مانشستر سيتي على يد الريدز وطرد المدرب الكتالوني بيب جوارديولا خلال اللقاء, والتأهل التاريخي لروما الإيطالي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة ميل ” إن صلاح زار الشباك وتبدد حلم السيتي” , وتحدثت أيضا عن الخروج المفاجئ لبرشلونة في ملعب الأوليمبيكو بروما , معتبرة أن “ميسي وبرشلونة سقطا في مذبحة روما”.

أما صحيفة الجارديان فأشادت بمحمد صلاح محرز الهدف الأول للريدز في ملعب الاتحاد , وقالت “إن اللاعب المصري كان منقذkا لفريقه , صلاح المنقذ , ليفربول يتأهل لنصف النهائي , وسحابة حمراء تسقط على جوارديولا”.

وكان لتأهل روما نصيب في الصفحة الرئيسية للجارديان التي وصفت فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو ب`”ملك الانتفاضة” , وقالت ” إن الفريق حقق انتفاضة مدهشة بإقصاء برشلونة”.

وامتدحت صحيفة (ديلي إكسبريس) محمد صلاح , وجاء عنوانها “مو العملاق أسكت السيتي” , مشيرة إلى أن المهاجم المصري محمد صلاح جعل “ليفربول يحلق إلى نصف النهائي”.

واختارت صحيفة (ديلي تلجراف) في قسمها الرياضي عنوان “غضب جوارديولا” , ونشرت معه صورة لمدرب السيتي وهو يضع أصبع السبابة على فمه ويأمر الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز بالصمت.

وأضافت ” إن المدرب الغاضب من قرار إلغاء هدف بداعي التسلل على فريقه جلس في المدرجات بعد مشادة مع الحكم , فشل رهانه على التشكيلة الأساسية , وعانى الفريق من الهزيمة الثالثة على التوالي”.

وخصصت صحيفة ديلي ميل أيضا صفحتها الأولى لجوارديولا بأربع صور تظهره , وهو يتشاجر مع الحكم , وبعدها وهو يجلس في المدرجات , وكتبت ” إن المدرب الغاضب حصل على البطاقة الحمراء بين الشوطين”.