الشامسي: القيادة القطرية تعدت على حقوق شعبها المالية

عرب وعالم

اليمن العربي

قال رئيس جمعية القانونيين والمحامين الإماراتية زايد الشامسي، إن استمرار قيادة الدوحة في تمويل الإرهاب وتبذيرها لأموالها عبر دفع رشاوى ضخمة لأفراد ومؤسسات لتأييد سياستها الخارجية القائمة على أطماع واهية، ساهم في التعدي على الحقوق المالية لشعبها وسرقة مقدراتهم التي تعتبر من حقوقهم القانونية التي يجب على الدولة المحافظة عليها من أجل رفاهيتهم وتحقيق النماء لهم.


وأضاف الشامسي في تصريح ، “للأسف القيادة القطرية أنفقت أموالها ومقدرات شعبها على زعزعة أمن دول أخرى ودعم تنظيمات دولية محظورة وأمدتها بالدعم والسلاح على حساب شعبها وهو ما أدى إلى تراجع اقتصادها بشكل كبير وأثر ذلك على مواطنيها.


وأكد أن “القيادة القطرية اعترفت صراحة بدفع المليارات من الدولارات لبعض الدول كرشاوى من أجل تبني سياساتها الغير واعية بدلاً من أن تقوم بصرف هذه المبالغ على شعبها ورفع مستوى الرفاهية لديها، والالتفات إلى البناء والمستقبل الأفضل بدلاً من الالتفات إلى أطماع سياسية مبنية على الخراب والتدمير بمعاول الإرهابيين”.


وأوضح الشامسي أن “الشعب القطري يستحق الاهتمام الأكبر من قيادته بدلاً من اهتمامه بشؤون غيره من الدول وصرف هذه الأموال على مغامرات جنونية لا قيمة لها وآثارها تدميرية.