المدير العام لمديرية غيل باوزير في زيارة مفاجئة لإدارة المرور.. صور

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

في زيارة مفاجئة قام بها المدير العام لمديرية غيل باوزير د/ عدنان محمد حمران لإدارة المرور صباح اليوم الأحد 8 أبريل 2018م , التقى خلالها بالعقيد صالح العبد مدير إدارة الأمن بالمديرية, ومدير إدارة المرور بالمديرية مساعد أول محمد عفيف.

 

وجاءت هذه الزيارة عقب الحادث المروري المروًع الذي راح ضحيته عدد اثنين من شباب المديرية و إصابة أثنين آخرين, على طريق الريان .

 

وأكد المدير العام للمديرية على ضرورة مواصلة الحملات المرورية , بالإضافة للفترة المسائية و ضبط كل المخُلين و الذين لا يتقيدون بقواعد السير , إضافة إلى زيارة رجال المرور و العمل بنظام التناوب في الشوارع الرئيسية و مداخل المديرية بالتنسيق مع قوات النخبة في النقاط الرئيسية بالمديرية .

 

كما أكد أيضا على إيجاد آلية للحد من الحوادث التي تكررت في الآونة الأخيرة نتيجة إهمال مرتادي الدراجات النارية, وصغر سنهم و كذلك ركوب أكثر من اثنين على الدراجة و اللامبالاه بأضواء الدراجات و المركبات .

 

وأشار إلى ضرورة تنظيم الحملات التوعوية لطلاب المدارس بالتنسيق مع الملتقيات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني .

 

وشدد على اتخاذ الإجراءات الملموسة ضد كل العابثين بأرواح المواطنين للسيطرة على الوضع الحالي و ما يجري من عبث في الشوارع و الطرقات من قبل السائقين, موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية للمقصرين من رجال المرور.

 

من ناحيته أكد العقيد صالح العبد / مدير الأمن على استعداد إدارة الأمن لتقديم كل سبل المساعدة و المساندة لرجال المرور لما فيه تقديم الخدمات المرورية لمواطني المديرية في الوقت يتم فيه الزيادة الهائلة من دراجات ناريه و سيارات في شوارع المديرية.

 

ووعد المدير العام للمديرية إلى سرعة رفع هذه المطالب إلى إدارة المرور بالمحافظة و العمل معاً لاجتثاث ظاهرة القيادة العشوائية و ضبط السائقين المخلين لما فيه الصالح العام.

 

ودعا المدير العام للمدير د/ حمران أولياء أمور الشباب إلى تحمل مسؤلياتها أمام الله أولا تجاه فلذات أكبادهم , ثم أمام المجتمع إلى منعهم من القيادة العشوائية و دون السن القانوني للقيادة و عدم تقيدهم بقواعد السير .

 

كما حث أئمة و خطباء المساجد و مدراء المدارس إلى تقديم النصح و الإرشاد و المساهمة في نبذ هذه الظواهر التي باتت من الظواهر الخطيرة و الدخيلة على مجتمعنا , تتكبد فيها الأسر خسائر في الأبناء و الإعاقات الجسدية الجسيمة .

 

حضر اللقاء المدير المالي والإداري بإدارة المرور عادل بن حازم.