جمال محسن: المساعدات المصرية لليمن إنسانية بحتة وبارقة أمل

أخبار محلية

اليمن العربي

                                 

قال جمال محسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن مصر عملت بشكل دائم على مساندة اليمن منذ سنوات طويلة، من خلال إرسال المساعدات وتقديم الدعم واستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الذين يعيشون في مصر ولا يشعرون بغربة.

               

وأوضح محسن خلال لقائه ببرنامج "اليوم الثامن" المذاع عبر فضائية "الغد المشرق"، والذي تقدمه الإعلامية "أسما راجح"، أن المساعدات التي قدمتها مصر لليمن احتوت على أمصال ولقاحات طبية يحتاج إليها اليمنيون خلال الوقت الحاضر بشكل كبير.

       

وأضاف رئيس تحرير موقع اليمن العربي، أن مصر لم تختار الطريقة المعتادة في إرسال المساعدات مما يؤكد رقي مصر في تعاملها، حيث وجهتها إلى صندوق الملك سلمان الذي يمتلك آلية لتوزيع المساعدات بالطريقة السليمة لتصل إلى أكبر عدد من المحتاجين، ولكي لا يتم استخدامها استخداما سياسيا، مشددا على أن مصر قدمت تلك المساعدات ولا تريد من ورائها مكسبا سياسيا أو غيره فهي مساعدات انسانية بحتة.

 

وقال، إن المساعدة المصرية لليمن تعد بارقة أمل، وتنفي مصطلح الحرب المنسية التي أطلقها الكثير من السياسيين على الحرب اليمنية، والذي يفيد بأن العالم سيترك اليمنيين لمواجهة مصيرهم بنفسهم، مثلما حدث مسبقا في الصومال.

               

وأوضح محسن، أن تلقي المساعدات من دولة شقيقة كمصر يؤكد بأن اليمن لم ولن تدخل في مرحلة الحرب المنسية.