جمال محسن: لا يوجد تأثيرا للصواريخ التي أطلقتها الميلشيات على السعودية

أخبار محلية

اليمن العربي

       

 

قال جمال محسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إنه لا يوجد تأثيرا عسكريا للصواريخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية، برغم تكلفتها العالية المادية والبشرية.

          

وأوضح محسن خلال لقائه ببرنامج "اليوم الثامن" المذاع عبر فضائية "الغد المشرق"، والذي تقدمه الإعلامية "أسما راجح" أن حدوث كثافة في إطلاق الصواريخ، دليل على ملاحقة الهزائم على الحوثيين في الجبهات، حيث أنهم يريدون تغطية هزائمهم، مشيرا إلى وجود سبب سياسي رئيسي لإطلاق تلك الصواريخ وليس سببا عسكريا.

وأضاف، إن البرلمان العربي في دورته الـ 27 أصدر بيانا، لافتا إلى أن البرلمان العربي لا يملك أدوات لتنفيذ القرارات الخاصة به، ولكنه مؤشر دولي على دور المؤسسات.

 

وأوضح أن البيان الذي تم إصداره يؤكد دعم الحكومة الشرعية، ويدين بصورة مباشرة إيران من خلال عبارات واضحة وصريحة، بأن إيران هي الداعم الأول للحوثي، ويعطي هذا البيبان مؤشرا للدول الخارجية التي كانت ترضخ للدعاية الإيرانية التي كانت تفيد بعدم تدخلهم في الحرب اليمنية، بأن تلك الادعاءات كاذبة حيث قاموا بتحويل اليمن إلى قاعدة للصواريخ.

 

وأكد محسن أن البرلمان العربي لا يقوم بإدانة أي دول إلا إذا تحققت من خلال الأدلة بأنها مدانة بالفعل، مشيرا إلى أن السعودية وإيران لا توجد بينهما أي عداوة وفقا لقواعد القانون الدولي لأنه لا يوجد إعلان حرب مباشر بين الدولتين، مما يؤكد إرادة إيران في تحقيق أجندتها من خلال الحوثيين.