غموض مصير ريبري مع بايرن ميونخ بعد اللقب الثامن

رياضة

ريبري
ريبري

مع احتفاله بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، تزامنا مع حصده لقب الدوري الألماني، للمرة الثامنة مع بايرن ميونخ، لا يزال مصير النجم الفرنسي المخضرم، فرانك ريبيري، غامضا.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان هذا اللقب، سيكون الأخير لريبيري مع بايرن في البوندسليجا، أم أن الفرصة لا تزال سانحة أمامه، للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز، لأي لاعب بلقب البوندسليجا مع البافاري.

وشارك ريبيري بديلا، خلال الفوز على أوجسبورج (4-1)، مساء أمس السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين بالبوندسليجا، ليساهم في حسم اللقب لصالح بايرن، للموسم السادس على التوالي.

لكن عقد ريبيري ينتهي بنهاية الموسم الحالي، فيما لم يتطرق مسؤولو النادي للحديث، عما إذا كان بايرن سيقدم عقدا جديدا للاعب.

ويبدو أن بايرن، قد وجد البديل الجاهز والمثالي لريبيري، من خلال مواطنه كينجسلي كومان، الذي نجح في تعويض غياب زميله ببراعة، في عدد من المباريات، هذا الموسم.

ومع رحيل يوب هاينكس، بنهاية الموسم الحالي، سيكون من المرجح أن يعمل المدرب الجديد، على بناء فريق للمستقبل.

وفضل ريبيري الحديث عن الوقت الحاضر، وسعادته بإحراز لقب البوندسليجا، والإشادة بمدى تأثير هاينكس، حيث قال: "إنها لحظة خاصة دائما.. نعمل باجتهاد شديد، من أجل الاحتفال باللقب مع جماهيرنا، يوب (هاينكس) منح الفريق شعورا استثنائيا".

وعادل ريبيري الرقم القياسي، لعدد مرات فوز أي لاعب بلقب البوندسليجا، والذي كان مسجلا باسم أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونخ سابقا، وكل من نجوم ألمانيا، محمد شول، وفيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر.

كما أصبح ريبيري أول لاعب غير ألماني، يصل لهذا الإنجاز، ويحرز لقب البوندسليجا ثماني مرات.

وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن، في آذار/مارس الماضي، إنه سيجتمع مع ريبيري وزميله الهولندي، آريين روبن، في نيسان/أبريل، لمناقشة إمكانية تجديد عقديهما.

ويحرص ريبيري، مثل روبن، على البقاء في صفوف بايرن، لكنه قد يرحل عن الفريق، في حال لم يكن التجديد ممكنا، في أسرع وقت.