سياسي عربي يحذر من تدخل إيران بإنتخابات العراق

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

حذر سياسي عربي من تدخل إيران في الإنتخابات العراقية، خاصة بعد أن أكدت الأنباء تواجد مسؤول الباسيج والسفير الإيراني وحضورهم إجتماعات في العراق .

وقال المحلل السياسي أحمد الخفاجي لـ"العربية نت" أن "حضور غيب برور مسؤول الباسيج والسفير الإيراني في مثل هكذا اجتماعات يؤكد أن إيران لديها يد في وضع بعض الملامح على السياسة العراقية بواسطة عملائها المتواجدين في الدولة العراقية" .

وأوضح الخفاجي: أن الضغوط التي تمارس على رئيس الوزراء من قبل إيران تتعدى مسألة تنصيب المسؤولين، بل وصلت إلى حد التدخل في السياسة الداخلية والخارجية العراقية، لكن سيد العبادي وفريقه رفضوا التدخلات في مرات عدة، ويتعاملون مع إيران وفق ما تقتضيه مصالح العراق.

وأضاف الخفاجي أن مخاوفنا ازدادت بشأن نتائج الانتخابات بعد أن أصبح التدخل واضحاً عندما يجتمع شخصا قياديا كغيب برور برؤساء كتل ائتلاف الفتح الذي بات واضحا بأنه ممثل إيران في العملية السياسية.

خروج الأسدي الذي أحضر غيب برور، يروي مشهدا من مشاهد التدخل الإيراني في الشؤون العراقية، التي قد تكون رسالة إلى الحكومة العراقية تروي ما تريده إيران بشأن الانتخابات ورئاسة الحكومة المقبلة.