بايعشوت يترأس اجتماعا لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت والصحراء في اجتماعيه الدوري  الذي عقد  صباح أمس السبت 7 ابريل 2018م بمدينة سيئون  برئاسة المدير التنفيذي للمجلس صالح مبارك بايعشوت.


ووقف اللقاء امام عدد من التقارير المقدمه للمجلس  منها محضر اجتماع المجلس للفترة الماضية و تقرير عن نشاط الادارة التنفيذية لمجلس التنسيق وتقرير عن نتائج اعداد المصفوفات للجمعيات والمدارس والمراكز التابعة لها ومقترحات بمشاريع للجمعيات وتصور بشان وضع معالجه اولية لمشكلة نقل الطلاب الى المدارس والمراكز التعليمية لذوي الاعاقة والتقرير المالي  واتخذ بشانها المعالجات والقرارات المناسبة.

 

كما تم استعراض تقرير موجز عن البرنامج الالكتروني للجمعيات ولمدارس ذوي الاعاقة بوادي حضرموت  وعبر الحاضرون عن ارتياحهم للتطور الالكتروني المبرمج الهادف الى تنظيم عمل الجمعيات المبني على قاعدة البيانات المرفوعة من الجمعيات.

 

واكد الحاضرون على ضرورة الاستفادة القصوى من البرنامج الالكتروني ( نظام الطلاب ) للمدارس الذي يشملها نظام التعليم الاساسي وهي مدرسة الهمة للمعاقين حركيا والامل للصم والبكم الذي تم تثبيت البرنامج فيها على امل ان تحذوها مدرسة الضياء للمكفوفين ومركز الامل لذوي الاعاقة الحركية بتريم.

 

وفي ختام اللقاء تم تكليف المدير التنفيذي ببذل الجهود الممكنة لانجاز البرنامج الالكتروني الخاص بجميع جمعيات ذوي الاعاقة والبرنامج الخاص برعاية وتأهيل حالات التوحد ومتلازمة الداون في سيؤن وتريم والقطن.