مواطن إماراتي يتحول إلى نجم في أقل من أسبوع

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تحدثت صحيفة خليجية، عن "تحول المواطن الإماراتي علي المزروعي في أقل من أسبوع إلى نجم، فللنجومية في دولة الإمارات مقاييسها الخاصة، ومن يطالب الحكومة بحقه وحق أسرته وأهله ومجتمعه يصبح في الإمارات نجما".


وقالت صحيفة "الخليج" في عددها الصادر اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي"، حين يدعو مجلس الوزراء مواطناً لحضور جلسته المخصصة لبحث موضوع كان قد أثاره المواطن نفسه، فإن هذا يختصر معنىً واحداً: هذه حكومة المواطن.

وبينت، أن "قصة المواطن علي المزروعي أصبحت معروفة ومتداولة على كل لسان كما هي منتشرة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. الدولة كلها بدءاً من أعلى مستوى هبت لنجدة المواطن وتلبية ندائه. قال له مذيع إذاعة عجمان: تكلم عن مشكلتك وحدك ولا تعمم! قال ما معناه أن لمشكلته الخاصة ظلالها العامة، وأنه ليس وحده من يعاني. الخبر الأول إيقاف المذيع. الخبر الثاني أمر محمد بن راشد تلبية احتياجات المواطن علي المزروعي. الخبر الثالث أمر محمد بن راشد وزيرة تنمية المجتمع بإعداد تقرير عاجل حول أوضاع ذوي الدخل المحدود يوضع على طاولة مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة. الخبر الرابع استقبال حميد بن راشد النعيمي المواطن علي المزروعي والتأكيد على حرص القيادة على كرامة المواطنين.

وتابعت: "الخبر الخامس، وهنا تصل المسألة ذروة تفردها ووهجها، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دعوة المواطن علي المزروعي إلى حضور جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، المخصصة لمناقشة مرئيات وزارة تنمية المجتمع حول خطة مساعدة ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات".


وزادت الصحيفة: "الخبر السادس، أو الخبر الذي يستخلص من كل تلك الأخبار، أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة هي حكومة المواطن. إن المواطن هو هاجس الدولة وشغلها الشاغل، وأن الوزارات والدوائر والمؤسسات الوطنية إنما قائمة لخدمة المواطن، ورصد مشكلاته، والسهر على راحته، ولا مكان، والحالة تلك لأي تأجيل. وزارة تنمية المجتمع أنجزت التكليف في الوقت المناسب وهو وقت قياسي بكل المقاييس، الأمر الذي يشي أيضاً بأن المواطنين، خصوصاً فئة الدخل المحدود، ويرجى أن يكون من ضمنهم صغار الموظفين، في واجهة الخطة دائما، وما أحدثته واقعة المواطن علي المزروعي هو الاستعجال ليس غير، مع التذكير بأن هذه المبادرة غير المسبوقة عالمياً تأتي تتويجاً لتوجه واع وعميق لمجلس الوزراء بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفي ذاكرة شعبنا المضيئة اجتماعات مجلس الحكومة في أماكن الناس، والخبرات المخصصة لمناقشة قضايا الناس بحضور الناس، خصوصاً خلوة مجلس الوزراء في صير بني ياس، التي عدت أكبر عملية عصف ذهني في العالم لمناقشة عنواني الصحة والتعليم.


وليست حكومة محمد بن راشد أو حكومة الدولة أو القيادة، فما حدث وصولاً إلى حضور المواطن علي المزروعي جلسة مجلس الوزراء اليوم، يؤكد أنها حكومة المواطن علي المزروعي، وأنها حكومة المواطن مطلقا.

المرجو من حكومة المواطن مناقشة مشكلة ذوي الدخل المحدود من كل جوانبها، مع التركيز على كل ملابساتها وظروفها الموضوعية، فلا يمكن مثلا مناقشتها بعيداً عن عناوين رواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين والغلاء.