المخلافي : جماعة الحوثي وقفت ضد أي وصول للحل السياسي

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي أشعلت الحرب وقفت باستمرار ضد إيقافها والوصول الى حل سياسي على مستند للمرجعيات .. مشيراً إلى أنها عطلت التوصل الى اتفاق في الكويت ينهي الحرب وفق تقرير المبعوث السابق وساهمت في استمرار معاناة شعبنا والقتل والدمار وستبقى الحكومة الشرعية تعمل من اجل السلام وإيقاف الحرب .

وتحدث المخلافي عما تمر بها بلادي من حرب وأوضاع إنسانية سببها الانقلاب المجرم لجماعة الحوثي .. مؤكداً موقف الحكومة اليمنية الساعي الى اعادة السلام والأمن والاستقرار الى اليمن وانهاء معاناة شعبنا من جراء الانقلاب الاجرامي لجماعة الحوثي،كما أكدت على دعمنا للمبعوث الاممي الجديدوالشكروالتقدير لمن اسهم بنجاح موتمر جنيف للاستجابة الانسانية وفِي المقدمة السعودية والإمارات والكويت .

وأكد إدانة اليمن للجرائم العنصرية للكيان الإسرائيلي المحتل تجاه الشعب الفلسطيني وآخرها جرائم القتل التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينين الذين تظاهروا في يوم الارض في غزة ، وادانة قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة الذي يخالف كل القرارات الدولية.

وقال في كلمة اليمن في مؤتمر عدم الإنحياز الذي عقد في العاصمة الإذربيجانية باكو، أن موقف اليمن لن يتغير تجاه كافة القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية .. مشيراً إلى ان موقف الجمهورية اليمنية من معاناة أقلية الروهينجا المسلمة وادانة الممارسات العنصرية لحكومة ماينمار تجاههم والمطالبة بدعم حقوقهم بما فيها حقهم في المواطنة يتسق مع مبادئ السياسة الخارجية لليمن .

كما أكد المخلافي على أهمية الالتزام بمبادئ موتمر باندونج التي أرساها الآباء المؤسسون للحركة ناصر ونهرو وتيتو وسوكارنوا وفِي مقدمتها عدم التدخل في الشوون الداخلية للدول .. لافتاً إلى موقف موحد لدول الحركة من امتلاك السلاح النووي وادانة التجارب النووية والمطالبة بوقفها والتخلص من هذا السلاح المهدد للبشرية وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي ، بقدر اتساقه مع مبادئ الحركة بقدر ما يشكل دور ضاغط للحركة التي تمثل الجزاء الأكبر من شعوب العالم .