الدحيل يتفوق ويؤكد زعامته للمجموعة الثانية بفوز على زوباهان

رياضة

الدحيل وزوباهان
الدحيل وزوباهان

حصد نادي الدحيل القطري الفوز الخامس على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على زوباهان الإيراني 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد فولاد شهر في أصفهان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2018.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 84 عندما سجل الدحيل هدف الفوز عن طريق اسماعيل محمد.


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الوحدة الإماراتي مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.


وواصل الدحيل التحليق في ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 6 نقاط لزوباهان و3 لكل من لوكوموتيف والوحدة، حيث ضمن الدحيل التأهل إلى دور الـ16.


وغاب عن صفوف الدحيل ثنائي الهجوم يوسف مساكني ويوسف العربي، بعد أن كان الفريق ضمن التأهل للدور الثاني في الجولة الماضية.


ورغم هذه الغيابات إلا أن الفريق القطري نجح في تقديم عرض قوي، رغم قلة الفرص خلال الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني ضغط زوباهان الذي كان يبحث عن الفوز من أجل التأهل عن المجموعة، فسدد كيروس محاولة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس أمين ليكومت.


ثم شهدت الدقيقة 76 فرصة جديدة لأصحاب الأرض عندما هيأ مرتضى تبريزي الكرة أمام ميلاد فخر الدين ليلعب كرة تألق الحارس القطري في التصدي لها.


وخطف الدحيل هدف الفوز في الدقيقة 84 بعدما أرسل سلطان البراك تمريرة متقنة من الجهة اليسرى تابعها اسماعيل محمد دون مضايقة في الشباك الخالية.


وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 17 نيسان/أبريل الجاري، حيث يتقابل الدحيل مع الوحدة في الدوحة، ولوكوموتيف مع زوباهان في طشقند.


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لوكوموتيف على الوحدة 5-0 في طشقند والدحيل على زوباهان 3-1 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على الوحدة 3-2 في أبو ظبي وزوباهان على لوكوموتيف 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على لوكوموتيف 3-2 في الدوحة وزوباهان على الوحدة 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على لوكوموتيف 2-1 في طشقند والوحدة على زوباهان 3-0 في أبو ظبي.


ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر أيار/مايو المقبل.