كهرباء عدن تبشر بصيف حار هذا العام .. تقرير

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تزايدت خلال الأيام القليلة الماضية إنقطاعات التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع بدء دخول فصل الصيف وإرتفاع حرارة الجو، ما يبشر بصيف ساخن سيعيشه ساكن المدينة، كغيره من السنوات على الرغم من الوعود الحكومية المتكررة .

وتتفاوت ساعات الإنطفاء من مديرية إلى أخرى في عدن، حيث تشهد بعض المديريات إنقطاعات متكررة تصل إلى ساعتين مقابل كل ثلاث ساعات من التشغيل، في حين تشهد مديريات أخرى إنقطاعات ساعتين مقابل خمس ساعات من التشغيل .

ويعود سبب هذه الإنقطاعات بحسب مسؤولين في مؤسسة الكهرباء في عدن، لـ(اليمن العربي) إلى العجز بين التوليد والإستهلاك الفعلي الذي يتزايد يوماً بعد يوم .. مشيرين إلى أن العجز وصل إلى البارحة إلى 108 ميجاوات .

وأكد المسؤلون أن المعالجات الترقيعية التي تستمر الحكومة في إجرائها لا تخدم وضع الكهرباء المتردي أصلاً وخاصة في عدن التي تشهد خلال فصل الصيف إرتفاعاً كبيراً في درجة الحرارة يرافقه إرتفاع في كمية الإستهلاك .

وبحسب النشرة اليومية الصادرة عن إدارة التحكم في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، فإن إجمالي التوليد لمحطات الكهرباء أمس، بلغ 223.2 ميجاوات في حين بلغ حجم الإستهلاك 310.2 ميجاوات .

وأظهرت النشرة التي حصل موقع (اليمن العربي) على نسخة منها، أن المحطة المقدمة من قطر والتي تقوم بتوليد 50 ميجاوات متوقفة عن العمل، وهو ما أرجعه المسؤولون في المؤسسة إلى عدم توفر الفلترات الخاصة بها والتي من المتوقع أن تصل خلال الأيام القادمة .