حضرموت.. حفل خطابي وفني بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

نظمت جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت ،اليوم، بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وتمويل مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية،حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.

 

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي، في كلمته، على اهتمام السلطة المحلية بالأشخاص ذوي الإعاقة انطلاقا من الواجب الديني والوطني والإنساني تجاه هذه الشرائح الاجتماعية باعتبار ذلك حق لهم تقع مسئوليته على عاتق جميع أفراد المجتمع.

وأشاد التميمي بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت في خدمة الأطفال المرضى ، داعيا كل الجمعيات والمؤسسات المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة برفع كل التصورات والمتطلبات بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للمساهمة في دعمها وفق الإمكانيات المتاحة.

ودعا الوكيل التميمي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ورجال المال والأعمال لإعطاء مشاريعهم وبرامجهم اهتماما ونصيبا لهذه الشريحة من المجتمع لتخفيف معاناتهم وإدخال الفرحة لأسرهم .

من جهته، أوضح رئيس جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت عبد الله القفيل بأن هذه الاحتفالات تهدف إلى التعرف على حجم المشكلة والمعاناة التي يمر بها الأطفال المرضى وأسرهم والعمل على وضع الحلول الجوهرية الناجعة لمساندتهم ودعمهم .