محافظ صنعاء بدشن توزيع وحدات سكنية للنازحين في نهم (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف في منطقة الخانق التابعة لمديرية نهم يوم الجمعة الفائت، بدء توزيع الوحدات السكنية للنازحين في مركز الايواء المؤقت، المقدم من الكويت الشقيق.


ويتضمن مركز الايواء مائه وحده سكنية مؤقته كل وحدة مكونة من غرفتين ومطبخ وحمام وصالة، الى جانب ادارة ومخازن ومرافق عامة ومسجد ومساحة صديقة للاطفال وخزانات مياه شرب، بتمويل من فريق عطاء المرأة الكويتية الانساني والمحسنين من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، عبر شبكة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية في اليمن.


وبعد قص الشريط وازاحة الستار ايذانا بافتتاح مركز الايواء، قام المحافظ شريف بتسليم مفاتيح وحدات سكنية على اسر نازحة مستفيدة من المخيم.


ووفقا لوكالة سبأ الرسمية أعلن محافظ صنعاء عن تقديم عشرين مليون ريال لشراء وايتين لنقل مياه الشرب النظيفة لساكني مخيم الخانق ومخيم منطقة صلب بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.


وعبر المحافظ شريف عن سعادة لافتتاح هذا المركز الايوائي للنازحين والذي سيعمل على تخفيف اعباء المأوى عن مائه اسرة اضطرتها المليشيات الحوثية الى النزوح من ديارها وقراها الى المناطق القاحلة والعراء بحثا عن الامن والكرامة.

واعرب محافظ صنعاء عن امله في ان يتوسع هذا المشروع وان يكون هذا المركز نواه لانشاء مراكز اخرى للنازحين خاصة في ظل استمرار النزوح والانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الانقلاب الحوثية ضد المواطنين في محافظة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.


واعرب اللواء شريف عن شكر السلطة المحلية لدولة الكويت الشقيق لما تقدمه من مساعدات انسانية قيمة ، وفريق عطاء المراة الكويتية و جمعية الشيخ عبدالله النوري على انشاء هذا المركز الايوائي.. كما عبر عن شكر السلطة المحلية لكافة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على ما تقدمه من مساعدات لليمن في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والانسانية.


رافق المحافظ خلال التدشين وكيل اول محافظة صنعاء عبدالخالق الجندبي ووكيل المحافظة صالح علي عبدربه القاضي وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدير عام مديرية نهم زبن الله المطري ومستشارو المحافظ، وقائد اللواء ١٢٥ العميد الركن محسن الحرملي، ورئيس شبكة استجابة شوقي محفوظ سالم باعظيم، وامين عام ائتلاف صنعاء للاغاثة والاعمال الانسانية امين الشامي.