قوات الحزام الأمني تتمكن من ضبط أسلحة ثقيلة وصواريخ في لحج

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أفادت مصادر محلية أن قوات الحزام الامني بمحافظة لحج تمكنت من ضبط عدد من صواريخ الكاتيوشا في منطقة جلاجل بمحافظة لحج.


وبحسب المصادر فقد جاءت عملية الضبط بعد ان تلقت قيادة الحزام الامني معلومات هامة عن وجود عدد من صواريخ الكاتيوشا الجاهزة للاطلاق وذلك في صحراء منطقة جلاجل وعلى اثر تلك المعلومات تم التحري والتدقيق وبعد ان تاكدت من صحتها تم تحريك قوة عسكرية لتطويق المنطقة وضبط الصواريخ والتحفظ عليها ومازال البحث جارياً لمعرفة من يقف خلفها.

 

تجدر الإشارة الى أن العاصمة عدن تعرضت لسقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا في العامين الماضيين التي تلت الحرب احدها سقط في محيط مطار عدن الدولي .

 

عسكريون رجحوا ان تكون تلك الصواريخ اطلقت من نفس المكان الذي عثر فيه على الصواريخ صباح هذا اليوم مؤكدين انه لا يستبعد ان من يقف خلف هذه العمليات منظمات ارهابية مدعومة من نظام صنعاء.

 

الداعم للارهاب بهدف زعزعة الامن في الجنوب وياتي ضمن محاولاته البائسة في الاستمرار بترسيخ الفوضئ بعد ان نجحت القوات الجنوبية في دحره وطرده ووقف هيمنته على الجنوب وتامينه.

 

وساهمت القوات الجنوبية مع دول التحالف و المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب والتطرف بقوة.

 

وتاتي هذه النجاحات لقوات الحزام الامني محافظة لحج بعد ان كثفت من تواجدها وعززت نقاطها الامنية اضافةً الى تاهيلها لكوادر امنية وعسكرية اسهمت في نجاح قوات الحزام الامني بمجال مكافحة الارهاب ومحاربة التطرف والجريمة وعمليات التهريب وحماية الممتلكات العامة والخاصة.