وجهاء حضرموت يدعون رئيس الوزراء إلى سرعة إعلان إقليم حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

دعا وجهاء من محافظة حضرموت بسرعة إعلان إقليم حضرموت باعتباره يمثل نموذجاً للمستقبل الواعد في ترسيخ بناء الدولة الاتحادية.



وطالب الوجهاء والأعيان في لقائهم برئيس الحكومة أحمد بن دغر اليوم في الرياض بسرعة فتح مطار الريان لأهمية ذلك على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وخدمة المرضى والمسافرين، وإزالة أي معوقات لتسهيل حركة الاقتصاد وتعزيز قدرة الموانئ البحرية والبرية لخدمة التجار والمواطنين والنهوض بالاقتصاد.

 

بدوره قال بن دغر إن الحكومة بصدد تدشين مشاريع خدمية جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة في محافظة حضرموت، في الكهرباء والمياه والصحَّة الطرقات، بحسب ما نقلته وكالة سبأ الحكومية.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهجر- المنطقة الغربية طارق بن محفوظ، ووكيل محافظة حضرموت يحي باجري، ورئيس لجنة رؤى المهجر حسن بن طالب، والمقدم عمر بن هلابي، مناقشة أبرز القضايا الهامة التي من شأنها تعزيز بناء اليمن.

 

وقال رئيس الوزراء " إن الرئيس دون غيره من الرؤساء السابقين، أنصف محافظة حضرموت بمنحها ٢٠٪ من الموارد السيادية للدولة وفِي مقدمتها موارد النفط و الجمارك والضرائب، معتبراً ذلك تقديراً لدور المحافظة في الدفاع عن الجمهورية واليمن الاتحادي، الذي يقف أبناء حضرموت إلى جانب هذا المشروع الوطني الجامع للدولة الاتحادية ".

 

وأشاد بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع كتجربة فريدة وسليمة لطرح قضايا المواطنين والتعبير عن آرائهم في رسم ملامح المستقبل على أسس سليمة، كما ناقش رئيس الوزراء وضع المغتربين العائدين إلى الوطن وقرار الرئيس بإعفائهم من الضرائب والجمارك والرسوم لمن اضطروا للعودة إلى أرض الوطن.

 

وحمل وجهاء وأعيان حضرموت، إلى رئيس الوزراء، مجموعة من الرسائل الوطنية التي من شأنها إخراج اليمن من الازمة الراهنة التي عصفت بالبلاد وأدخلته في أتون حرب، قادتها مليشيات الحوثي على الدولة بدعم من إيران، لتعطيل النهضة الاقتصادية والتنموية في البلاد وأغرق المجتمع في دوامة الاقتتال.