خالد بن سلمان يوضح مضامين البرنامج المشترك لتمويل خطة الأمم المتحدة للإستجابة الإنسانية

أخبار محلية

اليمن العربي

قال سفير السعودية لدى واشنطن، خالد بن سلمان، أنه جرى اليوم التوقيع على البرنامج التنفيذي المشترك لتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام ٢٠١٨. 

وأوضح في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، أن هذه الإتفاقية تضمنت تقديم مليار دولار، منها 930 مليون دولار لمنظمات الامم المتحدة و70 مليون دولار لتأهيل الموانئ والطرق ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة

وقال أن هذا المبلغ سيشكل قفزة كبيرة لخطة العمليات الإنسانية الشاملة التي اطلقت قبل ٦٤ يوم و قدمت الدعم و الإغاثة لحوالي ١,٨ مليون يمني، كما سيساهم المبلغ باستكمال ثلث ما طلبته الأمم المتحدة للإستجابة الإنسانية في اليمن لعام ٢٠١٨ ويشكل أكبر تبرع في تاريخ الأمم المتحدة. إن المملكة ملتزمة برفع معاناة الشعب اليمني الشقيق في جميع أنحاء اليمن.

ولفت خالد بن سلمان إلى أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لا يقوم بدور عسكري فقط، بل يساهم في مشاريع اعادة الإعمار وبناء البنية التحتية .. مضيفاً أن المملكة لا تزال تقدم الدعم الإغاثي لجميع المنظمات الإنسانية رغم العدوان والتصعيد من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وأضاف أن الإغاثة الإنسانية التي تقدمها المملكة لليمن تصل الى جميع أنحاء البلاد .. لافتاً إلى أن المملكة لا تزال تدعم مستشفى السلام في صعدة ومستشفى حجة ولن تتخلى عن أشقائها اليمنيين.