سياسي سعودي : صواريخ الحوثي تحمل رسالة سياسية وليست عسكرية للتحالف

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قال محلل سياسي سعودي، إن إطلاق ميليشيا الحوثي الإنقلابية لسبعة صواريخ دفعة واحدة بإتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، تحمل رسالة سياسية وليست عسكرية للتحالف العربي الذي تقوده المملكة .

وويشير المحلل السياسي السعودي علي عريشي في تصريح لـ”العرب” إلى أن دوافع سياسية في المقام الأول وليست عسكرية هي التي تقف خلف إطلاق الحوثيين مساء الأحد لسبعة صواريخ على الرياض وجازان ونجران وخميس مشيط.

ولفت عريشي إلى أن إطلاق الحوثيين لهذه الصواريخ التي تم اعتراضها، يهدف إلى بعث رسائل إلى الداخل اليمني تندرج في سياق محاولاتهم لرفع معنويات ميليشياتهم المنهارة، وخصوصا أن تلك العملية جاءت بالتزامن مع دعوة أتباعهم إلى الاحتشاد في ميدان السبعين، إضافة إلى رغبتهم في تجاوز حالة النقمة والرفض الشعبي لهم ولوجودهم منذ حادثة مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أيديهم.

وأضاف عريشي أن “عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون في توقيت واحد قد تحمل رسالة سياسية أخرى للتحالف حول مقدرة الحوثيين على الحصول على المزيد من الصواريخ المهربة من إيران، وفي كل الأحوال عملية إطلاق الصواريخ بهذه الكثافة فرصة مناسبة للتحالف لتحقيق نقاط أكثر قوة في الملف اليمني في مجلس الأمن وأمام المجتمع الدولي”.