صحيفة دولية: العدوان الحوثي الجديد يمثل إحراجاً للمبعوث الأممي

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

اعتبرت صحيفة دولية إطلاق ميليشيا الحوثي الإيرانية لسبعة صواريخ بإتجاه المملكة العربية السعودية، مساء الأحد، عدواناً يمثل إحراجاً للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي يزور صنعاء حالياً لتحريك مساعي الحل السياسي. 

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، في عدد اليوم، أن الصواريخ بدت بمثابة تأكيد من الميليشيات على رفضها التجاوب مع الدعوات الدولية المتزايدة إلى الحل. واعتبر مراقبون أن توقيت الاستهداف الأخير للرياض «يؤكد هوية الطرف المعرقل للتسوية».

يُذكر أن الولايات المتحدة، حملت في وقت سابق، على لسان مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إيران، المسؤولية عن هذه الضربات الصاروخية، متهمة طهران بتزويد الحوثيين بالصواريخ، وقالت هايلي آنذاك، إن لدى واشنطن أدلة مقنعة على تسليح طهران للحوثيين، داعية إلى تشكيل تحالف دولي ضد إيران.

وأعلن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن «قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة». وأضاف أن الصواريخ أطلقت «بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مؤكداً «اعتراضها جميعاً وتدميرها» من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.