بورتالوبي: توجد علاقة تشابه بين آرثر وإنييستا

رياضة

آرثر
آرثر

أشاد ريناتو بورتالوبي، المدير الفني لفريق جريميو البرازيلي، بلاعبه آرثر ميلو بعدما توصلت إدارة النادي لاتفاق حول انتقاله الصيف المقبل لصفوف برشلونة.

وأجرت صحيفة "سبورت" مقابلة مع  بورتالوبي، حيث قال: "كوني لاعب كرة قدم سابق يساعدني كثيرًا على اكتشاف الصفات الدقيقة في اللاعبين، كما هو الحال مع آرثر، واجبي المهني هو أن أرى شيئًا لا يراه الآخرون".

وتابع: "رأيت لاعبًا مختلفًا عن الآخرين، من المنطقي أنه لا يزال لديه بعض القصور، ولكننا نحاول إخراج أفضل ما لديه هو لاعب كرة قدم شاب وذكي للغاية على أرض الملعب، وهذا بلا شك يفيدنا كثيرًا".

وأضاف: "لديه أسلوب برازيلي وفي نفس الوقت لديه إيقاع أوروبي، لأنه لاعب قوي يحتفظ بالكرة جيدا ومن الصعب جدا استخلاصها منه".

وعن مقارنته بإنييستا، واصل مدرب جريميو: "هو يقوم بالدور الذي يساعد به إنييستا مهاجمي برشلونة، منطقيا لم يصل إلى هذا المستوى بعد لكنهما متشابهان للغاية في طريقة اللعب، لدى آرثر قدرة رائعة على التخلص من الخصم والوصول إلى منطقة الجزاء، هو يلعب برأس مرفوع وهذا مفيد جدا في كرة القدم".

واختتم: "لديه مستقبل كبير ليس فقط في برشلونة، ولكن أيضا في منتخب السيليساو، إذا لم ينضم في قائمة مونديال روسيا سينضم في نسخة 2022، في أوروبا سيكون لديه الفرصة للتطور".