نشطاء يردون على مزاعم الإخوان بهاشتاق #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أطلق ناشطون يمنيون يوم الجمعة هاشتاق الحزام الأمني يكافح الإرهاب على شبكات التواصل الإجتماعي باليمن، رداً على حملة  تروج لها وسائل إعلام إخوانية ممولة من قطر، تستهدفت التحالف العربي والأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة.

 

وكانت وسائل إعلام إخوانية زعمت عن رسالة رسمية بعثت بها السلطات الشرعية  في اليمن الى مجلس الأمن اتهمت فيها دول التحالف والأجهزة الأمنية  بالمحافظات المحررة بالعمل خارج إطار الشرعية.

 

وأثارت تلك المزاعم غضب وإستياء ناشطين يمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الموضوع وأطلقوا هاشتاق بعنوان #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب.

 

ورصدنا أبرز تغريدات الناشطين على تويتر حول الموضوع ، حيث قال القيادي في الحراك الجنوبي يحيى غالب الشعيبي  “ترحيب السفير البريطاني بجهود مكافحة الإرهاب في الجنوب يدحض مزاعم قناة الجزيرة ومواقع الإخوان المسلمين التابعة للشرعية باتهامات قوات مكافحة الإرهاب بالمليشيات المتمردة” .

 

وأضاف  “دعم دول التحالف العربي وبالذات الإمارات العربية المتحدة في تأسيس وتأهيل النخب العسكرية الجنوبية والحزام الأمني وقوات مكافحة الإرهاب حقق نجاحا حاسما في معركة اجتثاث الإرهاب وتأمين المنطقة”.