مدير عام مديرية وادي العين وحوره يزور مركز التعليم المفتوح بجامعة حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

قام صباح الأربعاء الموافق 21 مارس 2018م مدير عام مديرية وادي العين وحوره الأستاذ سالم صالح باوزير بزيارة مركز التعليم المفتوح بسيئون.

وكان في استقباله مدير المركز الدكتور رياض عبدالرحمن منقوش الذي عبر عن سعادته بهذه الزيارة وقدم شرحاً مفصلاً عن برنامج البكالوريوس بنظام الدراسة عن بعد بجامعة حضرموت.

وأضاف أنه بلغ عدد المقيدين في مركز التعليم المفتوح بسيئون لهذا العام 393 طالباً وطالبة، 20 منهم من مديرية وادي العين وحوره.

من جانبه عبر مدير عام المديرية عن إعجابه باهتمام جامعة حضرموت بتعليم الفتاه واهتمامها بنشر التعليم الجامعي في المناطق الريفية والصحراوية بوادي حضرموت.

وأضاف أنه يتابع أخبار المركز عن كثب وسعيد جدا بالجهود المبذولة من قبل إدارة المركز والجامعة بشكلٍ عام، وتأتي هذه الزيارة من أجل الاطمئنان على أبناء وبنات مديريته المقيدين في المركز، ومن أجل مناقشة مدى إمكانية فتح مركز امتحاني في مدينة حورة.

وشرح مدير عام المديرية ان مناطق وادي العين وحوره وما جاورها سعيدة جداً بتقديم جامعة حضرموت خدمة الدراسة الجامعية بنظام التعليم عن بعد، وذلك لأن الطالبات في المناطق الريفية والصحراوية حرمن من فرصة التعليم الجامعي بسبب بعد مناطقهن عن الحرم الجامعي على الرغم أن مستواهن الدراسي ممتاز، ولكن مع وجود مركز التعليم المفتوح وبرنامج البكالوريوس بنظام التعليم عن بعد، التحقن كثير من الفتيات من مديرية وادي العين وحورة بالجامعة.

ووعد مدير عام المديرية أن السلطة المحلية بالمديرية  ستذلل كافة الصعاب من أجل مصلحة الطلاب والطالبات.

وفي نهاية اللقاء، تحدث الدكتور منقوش أن مركز الجامعة أُنشيء من أجل خدمة المجتمع، وإن تعليم المرأة وكذلك الشباب في المناطق الريفية والبعيدة يُعد من أهداف مركز التعليم المفتوح.

وبالنسبة لطلب مدير عام المديرية الخاص بفتح مركز امتحاني في مدينة حورة، أوضح الدكتور منقوش أنه سوف يرفع الطلب إلى رئاسة الجامعة بعد الاطلاع على كافة التفاصيل.

رافق مدير عام المديرية في هذه الزيارة الشيخ علي سالم باوزير.