استعدادات لتنفيذ حملة التحصين الصحي ضد الحصبة بعدن

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تستعد وزارة الصحة العامة والسكان، لتنفيذ حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة، التي تنطلق في الـ25 مارس الجاري بدعم من منظمة اليونيسيف وتستمر خمسة أيام .

وأوضح مدير عام مكتب الوزارة في عدن، الدكتور جمال خدابخش، ان الحملة تستهدف بعدن 355 الفا و603طفل وطفلة من عمر 6 اشهر الی ما دون العاشرة، منهم 341 الفا و298 طفل وطفلة سيستهدفون في المواقع الثابتة و14الفا و305 طفل وطفلة في المواقع المتحركة من خلال عمل 720 كادر صحي موزعين علی 360 فرقه مابين ثابت ومتحرك ، يشرف عليهم 91 مشرفا ميداني.

واكد على ضرورة الالتزام بقاعدة البيانات والادبيات الخاصة بالحملة والعمل علی تلافي اي اخطاء والتركيز علی تدريب الكادر المشارك من العامليين الصحيين .

وتناول الاجتماع الذي ضم مدارء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين الصحي بمديريات محافظة عدن ، الاعداد المستهدفة في كل مديرية وتوزيعات الفرق الثابتة والمتحركة والترتيبات الادارية والفنية واقرار البدء بمرحلة التدريب للمشاركين وخطط التدريب ومؤشرات الاستهداف والزيادة السكانية وكيفية التعامل معها و سبل الاعداد والتهيئه للحملة وتكثيف النشاط الاعلامي والارشادي للحملة من خلال التشبيك المجتمعي المتعدد المتمثل بشبكات التواصل الاجتماعي و ائمة وخطباء المساجد وعقال الحارات ومداء المدارس .