إنعقاد ورشة عمل في عدن حول الحقوق النقابية

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول الحقوق النقابية، والتي تنظمها النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان، بمناسبة الذكرى ال٦٢لتأسيس الحركة النقابية الجنوبية في ال٢٠ من مارس عام ١٩٥٦م بعدن.

وفي إفتتاح الورشة، أكد رئييس النقابة، ثابت يحيى أحمد على أهمية إنعقاد هذه الورشة بالتزامن مع ذكرى تأسيس الحركة النقابية بعدن والتي كان لها الدور الكبير في العمل الوطني والإنتصار لقضايا وحقوق العمال .. لافتاً إلى أن نقابة العمال والاسكان  استطاعت ان تعمل على تثبيت حوالي (٢٠٠٠) عامل وعاملة في مجال النظافة والتشجير وبمبالغ مالية تصل الى (٥٠ الف شهريا) .

بعد ذلك بدأت اعمال الورشة التي يشارك فيها نخبة من قيادات العمل النقابي في النقابة العامة لعمال البلديات وصندوق النظافة  وذلك بالقاء محاضرة قيمة بعنوان ( الحقوق والحريات النقابية ) للنقابي، فضل العاقل، والتي استعرض فيها الكثير من الحقوق النقابية في ضل الانظمة والقوانين الدولية المتعلقة بنظام النقابات العمالية .كما تناول الاتفاقيات الدولية حول حقوق الانسان سيما المواثيق الخاصة بمنظمة العمل الدولية وكذا منظمة العمل العربي .

ومن المقرر ان تتواصل اعمال الورشة يوم غد بمحاضرة بعنوان ( نشوء وتطور النقابات .بالاضافة الى مهام واختصاصات اللجان النقابية ) للقيادي النقابي / عمر ناصر .