تفاصيل لقاء الرئيس هادي بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد مارتن جريفيث، بحضور نائبه الفريق علي محسن صالح، ورئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي .

وذكر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور، عبدالله العليمي، أن الجميع أكدوا خلال اللقاء على تعزيز مسار السلام في اليمن والحاجة اليه على قاعدة المرجعيات الثلاث .
 
وأضاف في تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، "اكد فخامة رئيس الجمهورية مراراً أن الحرب لم تكن سوى خيار فرضته الميليشيات الانقلابية على الجميع ، وان طريق السلام هو طريق الشرعية وهو طريق واضح من خلال الالتزام التام بالمرجعيات وتنفيذ الالتزامات والبعد عن أوهام سياسة فرض الأمر الواقع" .

وأشار إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اكد على المرجعيات الثلاث وهو يعكس وعي المجتمع الدولي بحقيقة الأوضاع في اليمن ، وأن الحل السلمي مرهون باحترام الميليشيات الانقلابية للارادة اليمنية والاجماع الوطني والتوافق والدعم الإقليمي والدولي .

وأختتم العليمي تغريداته بالقول "أن الوضع الإنساني الكارثي في اليمن ينبغي ان يكون حافزا للمضي بشجاعة في خيارات السلام الجاد بعيدا عن الاستغلال السياسي سيما من اولئك الذين كانوا سبباً في هذه المأساة الانسانية بإشعالهم الحرب وانقلابهم ورفضهم طريق السلام الآمن" .