جريفيث يلتقي الرئيس.. ماذا قال وزير الخارجية عن المبعوث الأممي الجديد والسابق؟

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيلتقي اليوم الثلاثاء في الرياض، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الجديد إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث.

وقال المخلافي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي"،  أن غريفيث سيلتقي هادي ونائبه علي محسن الأحمر، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وأضاف "الحكومة اليمنية ترحب ببدء المبعوث الجديد لعمله وستؤكد دعمها له كما دعمت سلفه من أجل استعادة الدولة والسلام في اليمن".


وعن المبعوث السابق قال المخلافي: "قدم السيد اسماعيل ولد  الشيخ احمد المبعوث الاممي السابق الكثير من الجهد من اجل تحقيق السلام في اليمن ومن المؤسف انه غادر منصبه قبل ان تثمر هذه الجهود".

وتابع : "مع مستهل عمل المبعوث الجديد نزكي التحية للسيد ولد الشيخ أحمد ونرحب بالسيد مارتن جريفيث.


كما رحب وزير الخارجية "بتصريح المبعوث الاممي لليمن مارتن جريفيث الصادر في عمان في مستهل عمله وماجاء في هذا التصريح من تاكيد على العمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم -2216 (2015)".

وكان غريفيث -الذي تسلم الاثنين منصبه رسميا في العاصمة الأردنية عمان- أكد أن "أي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب أن يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، ويقدموا تنازلات صعبة، ويضعوا المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني".