البدء في تنفيذ مشاريع تأهيل البيئة التعليمية بكليتي التربية والبنات بسيئون

أخبار محلية

اليمن العربي

جرى اليوم في كلية التربية بسيئون بجامعة حضرموت فعالية تسليم مواقع العمل للجهة المنفذة ووضع خطة زمنية للبدء في تنفيذ عدة مشاريع مختلفة بكليتي التربية والبنات بسيئون بجامعة حضوموت. 


وتشمل المشاريع التي ستنفذها جمعيتي رعاية طالب العلم بالمكلا ، والتنمية الشبابية بوادي حضرموت بتمويل من مؤسستي العون وصلة للتنمية اعادة تأهيل وتشييد مكتبة ورقية والكترونية ، واعادة تأهيل وتجهيز مختبرات الفيزياء والكيمياء وعلوم الحاسوب، واعادة وتجهيز استراحة للطالبات واعادة تأهيل وتجهيز مكاتب أعضاء هيئة التدريس والعمادة بكلية التربية، اضافة الى بناء أربع قاعات تعليمية في كلية البنات .

وفي فعالية التدشين أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي الى أن السلطة تولي اهتماما كبيرا بالجانب التعليمي و تنمية الموارد البشرية لتحقيق التنمية المنشودة ، مثمنا الجهود الكبيرة لمنظمات المجتمع المدني ودعمها اللامحدود لمختلف المجالات التعليمية والصحية والتنموية.

بدوره عبر عميد كلية البنات بسيئون الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عن سعادته الكبيرة بتدشين المشاريع ، مشددا على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ الالتزامات التي تم الاتفاق عليها للمساهمة في الارتقاء بوضع التعليم الجامعي .

الى ذلك رحب عميد كلية التربية بسيئون الدكتور عبدالقادر باجبير بالحاضرين ، مشيرا الى أهمية المشاريع في الارتقاء بالتنمية البشرية من خلال الاهتمام بالمرافق والمؤسسات التعليمية .

وأضاف بأن تنفيذ المشاريع التأهلية يعتبر خطوة مميزة بعد مرور 20 عاما من عمر الكلية، مؤكدا بأن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين مخرجات الكلية ، شاكرا السلطة المحلية على اهتمامها بالجانب التعليمي مجدد شكره لكل المساهمين والمنفذين والممولين للمشاريع.

من جانبهما أوضحا مندوبي مؤسستي العون وصلة للتنمية بأن الاهتمام بالتعليم مسئولية تقع على عاتق الجميع ، مشددين على ضرورة الاهتمام بالمشاريع المستدامة لتحقيق التنمية ، مشيرين الى أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية في الأنشطة المستقبلية.