العرادة يغادر أبو ظبي.. وناشطون يتسائلون لماذا ابتلع الاصلاحيون ألسنتهم؟

أخبار محلية

العرادة
العرادة

أثارت زيارة محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة إلى دولة الامارات العربية المتحدة جدلا واسعا حول تفاصيل الزيارة وخلفياتها بالتزامن مع استمرار ناشطي حزب الاصلاح في انتقاد للامارات.


وكان العرادة قد وصل الى ابو ظبي مطلع الاسبوع الجاري الى الامارات، حيث استقبله ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد استمرت الزيارة لبضعة أيام وغادر عقبها باتجاه مأرب.


وعلى قدر الانتقادات التي يوجهها ناشطو الاصلاح للتحالف والامارات إلا أن زيارة سلطان العرادة أثات تساؤلات ناشطين لماذا ابتلع الاصلاحيون ألسنتهم أثناء زيارة العرادة للامارات.


واعتبر ناشطون أن هناك كيل بمكيالين يقوم بها ناشطو الاصلاح المنتشورن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في نقد العلاقات القوية بين القوى السياسية الاخرى والتحالف فيما غابوا عن هذا الضجيج أثناء زيارة العرادة للإمارات.

ويعتبر العرادة ذو شخصية قوية تمكنت من الحفاظ على مدينته من الفوضى وصد مليشيا الحوثي الذين حاولوا احتلالها عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء.


وعلى قدر الازمة التي تعصف بالبلد والاحتقان السياسي يشكل العرادة أحد الشخصيات المتزنة حيث علق الناشط السياسي صالح البيضاني على زيارة العرادة بقوله:" خالد بحاح وسلطان العرادة معادلة جديدة للحل في اليمن".



وكان العرادة وهو برتبة لواء بالجيش ونائب سابق في البرلمان اليمن، قد انخرط في العمل السياسي منذ أواخر السبعينات حتى اليوم ، عضو لجنه التصحيح من التي أسسها الراحل إبراهيم الحمدي. وهو خريج كلية الآداب بجامعة صنعاء، تم اختيارة كرئيس لاقليم سبأ فترة انتقالية لحين اجراء انتخابات محلية.