وسم #بريطانيا_تقاطع_روسيا يشعل تويتر والمغردون يعتبرونها بداية حرب

عرب وعالم

 تيريزا ماي
تيريزا ماي

أشعل وسم بريطانيا تقاطع روسيا منصة موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، وتصدرها بعدد التغريدات التي تجاوزت خلال لحظات من إطلاقه 6 الاف تغريدة .

وجاء إطلاق هذا الوسم، على خلفية إعلان رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، أن بريطانيا ستقاطع كأس العالم القادم في روسيا، وستطرد 23 دبلوماسيا روسيا حول قضية تسميم الجاسوس السابق، في حين علقت الخارجية الروسية على هذه التصريحات بقولها أن بريطانيا اختارت المواجهة مع موسكو .

وأعتبر مغردون هذه المقاطعة بإنها بداية لحرب بين دولتين عظمى مثل روسيا وبريطانيا .. لافتين إلى أن التصريحات الرسمية البريطانية والروسية تلمح لهذا الأمر .

في حين أعرب مغردون أخرون عن أملهم في أن لا يصل تأثير هذه الحرب إلى المنطقة العربية التي تعاني من إضطرابات وفوضى سببها الغرب أنفسهم .

وقد أعطت ماي في كلمتها أمام مجلس العموم البريطاني، الأربعاء، إن الدبلوماسيين الروس أمامهم مهلة أسبوع لمغادرة البلاد، مشيرة إلى أنها "أكبر عملية طرد لدبلوماسيين منذ 30 عاما".

وواصلت ماي تهديداتها ضد موسكو: "سنلغي اجتماع وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) في بريطانيا، ولن يذهب أي من أفراد العائلة المالكة أو الوزراء إلى كأس العالم في روسيا".

وأكدت رئيسة الحكومة البريطانية أن لندن ستجمد الأصول الروسية في بلادها، كما ستجمد كافة الإتصالات مع موسكو .. مشيرة إلى أن مجلس الأمن سيناقش قضية تسميم العميل السابق، الأربعاء، بناء على طلب لندن.

وأشارت إلى أن موسكو باستخدامها غاز الأعصاب المحظور كيماويا في محاولة اغتيال عميل مزدوج سابق في بريطانيا، خرقت معاهدة حظر استخدام الأسلحة الكيمياوية.