منظمة الصحة العالمية بحضرموت تنظم اللقاء الثاني لمجموعة الصحة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

 نظم مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت اللقاء التشاوري الثاني لمجموعة الصحة من المنظمات والمؤسسات والجمعيات المحلية والدولية الداعمة لقطاع الصحة بالمحافظة لمناقشة التدخلات خلال العام الجاري.

ويأتي ذلك برعاية من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

حيث قدم الدكتور علي أحمد جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت شرحاً مفصلاً عن  تدخلات المنظمة خلال العام الماضي في دعم القطاع الصحي في المحافظة، وخطة عمل المنظمة خلال العام الجاري.

ونوه الدكتور جعول إلى  أهمية هذا اللقاء الذي يكمن في توزيع الأدوار المناطة بالمنظمات الداعمة في قطاع الصحة وكيفية آلية الدعم وفقا لقدرات وإمكانات المنظمة في أي جانب بعيداً عن ازدواجية الدعم من قبل المنظمات والحصول على التكامل في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

كما ثمّن الدكتور رياض بن حبور الجريري المدير العام لصحة ساحل حضرموت الجهود التي تبذلها مجموعة الصحة من المنظمات والمؤسسات والجمعيات المحلية والدولية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة، شاكرا مكتب المنظمة على الدور الفعال في اجتماع المنظمات والمؤسسات العاملة في الميدان.

حيث استعرض الدكتور الجريري الأنشطة والتدخلات المنجزة خلال العام المنصرم 2017م في عموم مديريات المحافظة والتي تمت برعاية الأخ المحافظ  اللواء البحسني وبتنفيذ الفريق الصحي بالمحافظة وجهود الكوادر الصحية العاملة في الميدان وبشراكة المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية، كما أوجز المدير العام لصحة ساحل حضرموت أبرز الأولويات التي يعكف عليها مكتب الصحة لتنفيذها خلال العام الجاري لما تشكله من أولوية لتحسين القطاع الصحي بالمحافظة.

وأكد الدكتور الجريري على الدور البارز والفعال الذي تقدمه المنظمات والمؤسسات في استقرار الوضع الصحي في المحافظة والذي يقوم على المبدأ الشراكة التكاملي بين المكتب والمنظمات والمؤسسات، مؤكدا على الشراكة القائمة مع جميع المنظمات والمؤسسة العاملة في القطاع الصحي.

كما قدم الدكتور رياض الجريري ورقة عمل حول مشروع خدمات الطوارئ العامة في المستشفيات، وقدم الأستاذ فؤاد بامطرف ورقة عمل حول احتياجات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة، وقدمت الدكتور منال بن سلم ورقة عمل حول مشروع عيادة الأمراض المزمنة ( فريق إدارة حالة)، واختتم اللقاء بورقة عمل للأستاذ محمد بافضل حول تعزيز وتحسين نظام المعلومات.

بدورهم عبّر مندوبو المنظمات عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة في الحد من التعرض للأوبئة والكوارث بوضع خطط احترازية لتفاديها، حيث أثري اللقاء بالعديد من المشاركات والمداخلات التي ستسهم في تحسين الوضع الوضع الصحي.