"الجريري" يشيد بتدخلات منظمة الصحة العالمية ومؤسسة صلة للتنمية

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح اليوم الأحد بمعية المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر الشيخ أحمد سعيد الجمحي ومدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور محمد عمر باهيثم منحة تأثيت المركز الصحي بقصيعر والتي تأتي ضمن الشراكة مع مكتب الصحة بساحل حضرموت في تأثيت المراكز الصحية بالمحافظة.

وفي حفل التدشين الذي حضره مدير الرعاية الصحية الأولية الأستاذ فؤاد علي بامطؤف، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ محمد مبارك العجيلي, ألقى المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري كلمة أشاد فيها بتدخلات مؤسسة صلة للتنمية وأسرة  الشيخ بابكر في دعم القطاع الصحي بالمحافظة من خلال تنفيذ العديد من البرامج الصحية في مديريات المحافظة , منوهاً إلى عمق الشراكة بين المكتب والمؤسسة القائمة على تحقيق التنمية الصحية في المحافظة.

ولفت الدكتور الجريري إلى أن هذه المنحة تأتي ضمن خطة مكتب الصحة بالمحافظة في إعادة تأهيل المرافق الصحية الحيوية ومنها المركز الصحي بقصيعر كونه تقع على عاتقه كثافة سكانية كبيرة وما يمثله من موقع استراتيجي مهم على الخط الدولي الرابط بمحافظة المهرة.

بدوره عبر المدير العام لمديرية الريدة وقصعير الشيخ أحمد سعيد الجمحي عن سعادته بمنحة تأثيت المركز الصحي بقصيعر والذي من خلاله ستقدم خدماته إضافية للمواطنين في والقرى المجاورة للمركز.

وأكد على الدور التشاركي بين السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة بالمحافظة في تحسين الخدمات الصحية بالمديرية.

كما اطلع الدكتور الجريري والشيخ الجمحي على سير العمل في مستشفى الريدة الشرقية، حيث استمعا إلى شرح واسع من مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ محمد مبارك العجيلي عن سير العمل في المستشفى ومدى الجاهزية للمستشفى كونه المستشفى الرئيسي في المديرية والذي يقع على عاتقه تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين من الداخل وللوافدين من محافظة المهرة المجاورة.

كما اطلعوا على المنحة المقدمة من البنك الدولي والمتمثلة في أجهزة ومحاليل مختبرية كدعم للمستشفى لسد الاحتياج فيها.

وتقدم الأستاذ العجيلي بشكره لمكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية والمنظمات المانحة على وقوفهم إلى جانب مكتب الصحة بالمديرية في تحسين الخدمات الصحية فيها.

وتعتبر مستشفى الريدة الشرقية ضمن المستشفيات الداخلة في دعم البنك الدولي الذي تشرف عليه منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى مستشفى هيئة إبن سيناء ومستشفى الجول بمديرية حجر.