الوزير عسكر يعقد مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس لجنة الخبراء الدولية جندوبي

أخبار محلية

اليمن العربي

عقد وزير حقوق الانسان، الدكتور، محمد عسكر، ورئيس فريق الخبراء الحقوقيين الدوليين، محمد كامل جندوبي، اليوم، في مبنى الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مؤتمر صحفي مشترك، عقب لقاء جمع الجانبان .

وأكد الوزير عسكر، على ضرورة تقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الجرائم التي تقوم بها المليشيات الانقلابية والانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب اليمني ومقدراته .. لافتاً إلى أن وزارته تعمل على توفير كل السبل التي تقضي تسهيل عمل الفريق الدولي وتقديم كافة التسهيلات الازمة للقيام بمهامهم والاطلاع عن كثب حول الانتهاكات التي تسبب بها الانقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية .

بدوره، جدد فريق الخبراء الحقوقيين الدوليين التأكيد على موقف المجتمع الدولي الداعم لحل الازمة اليمنية بأسرع وقت ممكن، وانهاء المعاناة الانسانية التي يمر بها الشعب .. مؤكداً على ضرورة ايجاد حل سلمي بين الفرقاء اليمنين وتوحيد كافة الجهود التي من شانها وقف  الصراع الذي اهدر كثير من طاقات وامكانيات الدولة اليمنية .

وأشار إلى ان فريق الخبراء الدوليين جهة مستقلة دولية ستقوم بزيارة مناطق الصراع المختلفة في اليمن وتقابل كل الجهات دون استثناء وستقدم رؤية واضحة حول تقصي الحقائق والانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين التي سيرفع وفق تقرير نهائي لمجلس حقوق الانسان في نهاية العام .