مونديال روسيا مهدد بعد مقتل عميل مزدوج.. وإنجلترا تهدد بالانسحاب

رياضة

مونديال روسيا
مونديال روسيا

روسيا ٢٠١٨ مهدد بسبب مقتل عميل روسي مزدوج .. وإنجلترا تهدد بالإنسحاب

ظهرت حلقة جديدة في مسلسل الخلاف غير المباشر بين إنجلترا وروسيا على الصعيد السياسي، والذي ألقى بظلاله على المشهد الرياضي وتحديدا على أضخم وأكبر تظاهرة كروية، بعد تصريحات وزير الخارجية البريطانية “بوريس جونسون” الذي أكد فيها امكانية غياب منتخب “الأسود الثلاثة” عن كأس العالم 2018 وانسحابهم بشكل رسمي ومفاجئ.

وقال وزير الخارجية البريطاني أن إنجلترا لن تشارك في كأس العالم القادمة في روسيا، إذا ثبت أن “موسكو” متورطة في عملية تسميم رئيس الاستخبارات الروسية السابق “سيرغي سكريبال” الأسبوع الماضي في إنجلترا، مؤكدا أنه من غير المعقول أن تشارك إنجلترا في أضخم حدث رياضي في روسيا، والتي تسببت بدورها في المرض الغامض وتسميم “سكريبال”.

وأكدت الشرطة البريطانية أنها نقلت العميل المزودج السابق “سكريبال” إلى المستشفى برفقة إبنته وهما في حالة حرجة بسبب تناولهما مادة غامضة أدت مباشرة إلى فقدانهما الوعي، وهما الآن تحت العناية المركزة في انتظار تحسن حالتهم أو حدوث سيناريو أكثر كارثية وهو وفاتهما.

وكان “سكريبال” قد تم القاء القبض عليه من طرف السلطات الروسية، التي وجهت له اتهامات رسمية بتخابره مع بريطانيا، وحكم عليه بالسجن لـ13 سنة، ولكن بريطانيا اعتمدت اتفاق تبادل الجواسيس للإفراج عنه بعد 4 سنوات فقط ونقله بعد ذلك إلى أراضيها، ولكنه تعرض لتسمم غامض يمكن أن تكون روسيا لديها يد فيه بحسب البريطانيين.

علما أن مشاركة إنجلترا في كأس العالم 2018 أيضا مهددة جماهيريا بسبب تهديدات المشجعين الروس بقتل كل ماهو إنجليزي في مونديال 2018 القادم بعد أشهر، وهذا على هامش الأحداث العنيفة التي كانت بين “الهوليغانز” الإنجلييزيين والأنصار المتعصبين الروس في كأس العالم 2014 بـ البرازيل.