دورة حول أعداد البرامج والمشاريع لجمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

أقام مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت صباح اليوم السبت دورة تدريبية في مجال أعداد البرامج والمشاريع لرؤساء الجمعيات إدارات التخطيط بالجمعيات التابعة للمجلس وبرعاية كريمة من الأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة والشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وذلك بقاعة مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بهدف الراقي بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وافتتاح الدورة عبر الأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء على شكره وتقديره لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت على جهوده في اداء وتطوير جمعيات المجلس .

وأشار باجهام إلى أن المجلس التنسيقي لجمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت يعتبر افضل مجلس من بين المجالس التي سعى مكتب وزارة الشؤون والاجتماعية على إنشائها خلال الفترة الماضية من خلال نشاطه المدائمة .

وأكد على حرص مكتب الشؤون الاجتماعية على الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع من خلال متابعة المجلس والتنسيق مع المنظمات المانحة .

وطالب في ختام كلمته المسئولين على الجمعيات بالعمل على اعداد الاحتياجات الاولويات لهؤلاء الشريحة في ظل توجهه المنظمات الدولية نحو حضرموت .

وكان الاستاذ صالح مبارك بايعشوت المدير التنفيذ لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت قد أثنى على دور مكتب الشؤون الاجتماعية بالوادي والصحراء من جهود ومتابعة للمجلس التنسيقي .

وأشار أن الدورة تأتي ضمن أطار توجه المجلس نحو رفع مهارات وقدرات الجمعيات التابعة للمجلس من خلال هذه البرامج التدريبية .

فيما تحدث الاستاذ زكي باحشوان مدرب الدورة أشار أن لابد أن نقيم اولاً الوضع الراهن الحالي ماذا نريد وإلى أين نريد أن نصل من خلال اعداد الخطط التنموية حيث تضمنت الدورة تعريفيات بالمجتمع ومستويات المشاركة والنوع الاجتماعي والعمل الجماعي كذلك منهجية سوات .

حيث استهدفت الدورة حوالي 30 عضو من أعضاء الجمعيات التابعة للمجلس حضر الدورة الاخ نبيل بن صالح رئيس مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت .