"اليمن العربي" يكشف ما وراء إساءة قناة "اليمن" للنخبة الحضرمية؟

أخبار محلية

اليمن العربي

أقدمت قناة "اليمن" التابعة للشرعية على الإساءة العمياء لقوات النخبة الحضرمية ووصفها بـ"المليشيا" وفي ذلك تشبيه للنخبة بمليشيا الحوثي الانقلابية، في محاولة لتشويه صورتها إعلاميا.

 

وكشف مصدر موثوق لـ"اليمن العربي" أن هذا العمل يراد منه تشويه صورة نخبة حضرموت، وذلك بعد إقدام مجموعة جنود من خارج حضرموت على نهب شاحنة نقل ووأد سائقها - المنتمي لمحافظة إب شمال البلاد - حيا، قبل معركة المسيني بيومين.

 

وأكد المصدر - الذي تحفظ عن ذكر اسمه من أجل سلامته الشخصية – أن الجنود الغير حضارم فروا الى الضالع بعد نهب الشاحنة على أنها غنيمة كأي غنائم من عناصر التنظيم، مشيرا الى أن تلك العصابة التي وصفها بـ"البلطجية" تم القبض على 5 أفراد منها هناك، كما أنه تم احتجاز الشاحنة حتى استكمال الإجراءات اللازمة.

 

وأوضح المصدر أنه أثناء سير التحقيق تأكد للجهات الأمنية أن هذه الحادثة ليست هي الأولى لتلك العصابة، التي تزاول هذه الممارسات المنبوذة تحت غطاء النخبة الحضرمية التي لم يعرف عنها أبناء حضرموت أي شبهة أو عمل مريب حتى اليوم.

 

ويبدو ان قناة "اليمن" والأجندة التخريبية استغلت هذه الثغرة من أجل الهجوم والقذف على نخبة حضرموت المتمثلة بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، للنيل منها وتشويه صورتها على الصعيد الداخل والخارجي كخطوة أولى لزرع النزاعات في المحافظة التي تعبر الأكثر أمنا وأمانا في الجمهورية، وذلك بعد فشل الأجندات الأخرى من تحقيق أي أمر مريب في ساحل حضرموت لاسيما أن الوادي يشهد عمليات اغتيالات بين الحين والآخر

 

وأكد مجموعة إعلاميين وسياسيين لـ"اليمن العربي" أن هذا العمل الإجرامي لا يمثل حضرموت ولا أهلها بدليل أن مرتكبي هذه الجريمة غير حضارم، واحتمالية كون العصابة متواطئة مع جهات معينة لتشويه صورة النخبة وارد جدا، مشددين أن هذا عمل إجرامي لئيم لا تفعله النخبة ولا يفعله أبناء حضرموت.

 

وأكد مصدر آخر لـ"اليمن العربي" في اتصال هاتفي أن أهالي القتيل - وهم من محافظة إب- وصلوا حضرموت مطالبين بحقهم في القصاص من قتلة ابنهم على أيدي تلك العصابة.

 

وبخصوص الإساءة التي تعرضت لها نخبة حضرموت من قبل قناة الـ"اليمن" دعا ناشطون وإعلاميون حضارم أبناء المحافظة لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة في مدينة المكلا يوم الأحد القادم ١١ مارس، في الساعة الـ10 صباحاً تضامناً مع المنطقة العسكرية الثانية والنخبة الحضرمية لشجب واستنكار هذه الإساءة التي ترفضها حضرموت.