بالفيديو.. في اليوم العالمي للمرأة: هذا ما فعله الحوثيون بنساء اليمن

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

للمرأة في اليمن مكانتها الخاصعة وتقديرها ولكن سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران على العاصمة صنعاء والحرب التي اشعلتها حولتها إلى جحيم

ومن بين عشرات الآلاف من الانتهاكات التي ترصدها المنظمات واطلع عليها "اليمن العربي"، شهدت الشهور الماضية انتهاكات غير مسبوقة سجلتها العدسات لحوثيين يعتدون على نساء في اليمن، ضاربين بكل القيم والخصوصيات عرض الحائط.

ومن أبرز الانتهاكات ايقاف المرتبات وخطف الأطفال والتسبب بعشرات الآلاف من القتلى الذين انعكست مأساتهم على المرأة وعلى الأمهات بالإضافة إلى الكثير من الممارسات التي جعلت وضع المرأة في اليمن في أسوأ حال لم يسبق أن شهدته البلاد.

وقالت تقارير حقوقية  أكثر من 20000 حالة انتهاك ارتكبها المسلحون الحوثيون ضد المرأة اليمنية خلال الثلاث السنوات الماضية، موزعة بين حالات قتل وإصابة واعتداء جسدي وحالات عنف وغيرها. وحسب التقارير، وشملت حالات الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة في اليمن خلال فترة الحرب الراهنة، حالات عنف وحالات تحرش لفظي وجنسي وانتهاكات جسدية وصلت حد الاغتصاب والقتل، وحالات زواج قاصرات بالاضافة الى حالات إصابات واحتجازات غير قانونية والحرمان من التظاهر والوقفات الاحتجاجية وإعاقة المرأة من الحصول على حقوقها في التعليم والرعاية الصحية.