سفارة بلادنا في بولندا تنظم حفل خيري لأطفال اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

نظمت سفارة بلادنا لدى هولندا ،اليوم، حفل خيري لجمع تبرعات لصالح أطفال اليمن برعاية السفيرة الدكتورة ميرفت وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف وجامعة سيليسيا بجنوب بولندا.



وتخلل الحفل بيع مشغولات يدوية وفضيات ولوحات يمنية تقليدية وتقديم الأطعمة الشعيبة للحاضرين خصص ريعها للأطفال في بلادنا.

 

وأعربت السفيرة مجلي عن تقدير بلادنا حكومة وشعباً لتعاون اليونيسف وجامعة سيليسيا مع السفارة لإقامة هذه الفعالية الخيرية لمساندة ودعم أطفال اليمن في مواجهة الصعوبات التي تسبب فيها انقلاب عصابات الحوثي على الشرعية.

 

ولفتت الى ان الأطفال يمثلون المستقبل لبناء الوطن وتقدمه، وان انقلاب الحوثي تسبب في الأذى النفسي والجسدي بهم، وهو ما يحتاج تظافر كافة الجهود الى جانب الحكومة في الحفاظ على هذا المستقبل وتنشئته نحو البناء لا الهدم.

 

وأكدت ان خطة الاستجابة الإنسانية الشاملة التي اطلقها تحالف دعم الشرعة في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ستقدم ما يعادل 1.5 مليار دولار امريكي لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في العام 2018م اضافة الى دعم البنك المركزي اليمني بـ 2 مليار دولار ومشاريع للبنية التحتية تقدر بـ 40 مليون دولار امريكي..مؤكدة أن هذه الجهود تأتي في اطار بناء قدرات الانسان والدولة اليمنية في مواجهة مشروع الهدم الذي تقوده الميليشيا الحوثية.