مقتل ثلاثة مدنيين بلغم حوثي في مديرية حيس

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قُتل ثلاثة مدنيين يمنيين بينهم امرأة، الثلاثاء، في انفجار لغم أرضي، زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية قبل طردها من مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقال مصدر محلي إن رجل وزوجته كانا يستقلان دراجة نارية، عندما انفجر لغم أرضي، ما أدى إلى مقتلهما على الفور مع سائق الدراجة.

 

وأوضح أن الدراجة النارية داست على لغم أرضي زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية في الأطراف الشرقية لمديرية حيس، ما أدى ‘لى مقتل المواطن ياسر جعدول وزوجته، بالإضافة إلى سائق الدراجة خالد مشعل، وهم من أهالي قرية جمينة في حيس.

 

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من جريمة مماثلة، ذهب ضحيتها اثنين صيادين، انفجر بهما لغم أرضي زرعه الحوثيين في منطقة بالع بعزلة المشاقنة التابعة لمديرية الدريهمي في الحديدة.

 

واتهمت منظمة رصد للحقوق والحريات، في تقرير حديث لها، ميليشيا الحوثي، بزراعة أكثر من 500 ألف لغم، وأكدت أنها لا تزال تستخدم الألغام بشكل مفرط وفق تقارير أممية مؤكدة.

 

وتسببت الغام الحوثيين بحصد أرواح مئات الضحايا المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، والآف المعاقين، وسط مطالبات حقوقية متكررة لمجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على الميليشيا بالتوقف الفوري عن زراعة الألغام المحرمة دوليا.