تعز.. اللواء الخامس حرس رئاسي يوضح بشأن اعتداء تعرض له

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

أصدر المركز الإعلامي للواء الخامس حرس رئاسي في محافظة تعز جنوب صنعاء 256كم، بيانا حول الاعتداء الذي تعرض له أفراد مغرب يومنا هذا الثلاثاء، من قبل مجاميع مسلحة اثناء تأدية مهامه في ضبط الخارجين عن القانون. 


وقال البيان - حصل "اليمن العربي" - على نسخة منه "قبل مدة أقدم شخص يدعي العمقي من أرباب السوابق ممن يمارسون أعمال التقطع وإقلاق السكينة العامة وابتزاز المواطنين تحت قوة السلاح بالتقطع مع مجموعته لفرد من منتسين اللواء اثناء مروره بالقرب من الباب الكبير ليلا بعد عودته من جبهات الشرف وميادين البطولة والاعتداء عليه وسلب سلاحه". 

وتابع "بعد تقديم البلاغ تمت متابعة ورصد الجاني المطلوب امنيا وبعد القبض عليه من قبل طقم امن اللواء في منطقة باب مؤسي بعد مغرب يومنا هذا". 

وذكر "قامت مجاميع مسلحة تابعة لكتائب ابي العباس وللاسف الشديد وبدون سابق انذار في مباشرة افرادنا المتواجدين على متن الطقم بوابل من الرصاص متجاهلين وجود مواطنين في تلك المنطقة المزدحمة وهو ما أسفر عن سقوط احد سائقي الدرجات النارية قتيلا بدون اي ذنب يذكر واصابات بعض جنودنا البواسل والحق اضرار كبيرة في الطقم الذي كانوا على متنه"، حسب البيان. 

واختتم البيان "من منطلق المسئولية ندين ونستنكر مثلا هذه التصرفات من قبل اولئك المعتدين وندعو لضبط النفس والاحتكام للغة العقل في سبيل توحيد الصفوف لمواجهة مليشيات الحوثي التي تترصد لمدينة تعز ، كما واننا نطالب الجهات المسئولة في التحقيق بالواقع لمعرفة المتسبب في مقتل ذلك المواطن البري واحالتهم للجهات المختصة".