بالفيديو .. جمال محسن يكشف أهمية تشكيل قوات النخبة من أبناء المحافظات

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

 أكد رئيس تحرير موقع اليمن العربي، الدكتور، جمال محسن ، أهمية تشكيل قوات النخبة من أبناء المحافظات التي تضررت من تنظيم القاعدة الإرهابي مثل محافظتي حضرموت وشبوة .

وأوضح الدكتور جمال في مداخلة له على قناة أون لايف، أن عاصفة الحزم عندما أنطلقت كانت تهدف لإنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي الإنقلابية ولكنها أصطدمت بتنظيم القاعدة الإرهابي الذي أستغل أوضاع البلاد لزيادة مساحة سيطرته وأستطاع أن يسيطر على جزء كبير من محافظتي حضرموت وشبوة ويطبق فيها نظام حكمه .

وأضاف أن دول التحالف العربي أدركت هذا الخطر ولمواجهته قامت بتشكيل أبناء النخبة من أبناء المحافظات التي تضررت من هذا التنظيم وتدريبهم تدريب مكثف على أساليب مكافحة الإرهاب مستفيدة من قدرتهم على التعامل مع تضاريس مدنهم والمناطق التي يعيشون فيها وهو ما ظهر في الإنتصارات التي حققتها النخبة الحضرمية في فترة وجيزة وتحرير مدينةن المكلا خلال 48 ساعة، وكذا في محافظة شبوة التي شهدت مؤخراً إطلاق عملية السيف الحاسم لإستكمال تطهير مديريات المحافظة من هذا التنظيم الإرهابي .

وفي مداخلته تحدث الدكتور جمال محسن عن إنقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة والأثار السلبية التي خلفها هذا الإنقلاب على الوضع الإنساني والصحي والخدمي والتنموي في البلاد .