عدن تحتضن لأول مرة مؤتمراً خاصاً بإضطراب التوحد

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تحتضن العاصمة المؤقتة عدن، خلال الأيام القادمة ولأول مرة مؤتمر خاص بإضطراب طيف التواحد، والذي تنظمه جمعية أطفال عدن للتوحد تحت شعار "نحو غد .. واعد".

وأوضحت رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي، في بلاغ صحفي، أن المؤتمر يتضمن عدة اتجاهات رئيسية في الجانب الطبي والتعليمي والتربوي والسلوكي للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، إلى جانب المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الشريحة .. مضيفة أن المؤتمر يهدف إلى تقييم الخبرات المحلية ومجالات العامل في هذا الجانب والإسهام في تطوير برامج وخدمات أطفال التوحد والقائمين عليها .

كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على أخر الدراسات والتوجهات العالمية الحديثة في برام وخدمات العلاج والتعليم والتأهيل وتمكين الأطفال وتدريبهم بشكل صحيح، وكذا تشجيع الباحثين والقيادات العاملة في المجال على تغيير واقع خدمات أطفال التوحد للأفضل، والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في تعليم وتأهيل هذه الشريحة.

وقالت "يسعى المؤتمر إلى تحقيق فرصة أمام الباحثين والخبراء وأصحاب الاختصاص والمهتمين لوضع رؤية مستقبلية وشاملة لأطفال التوحد وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع والمشاركة فيه بفاعلية".