كيف تفاعل اليمنيون مع البيان الصادر عن السفير أحمد علي؟

أخبار محلية

أحمد علي
أحمد علي

حظي البيان الصادر عن السفير أحمد علي عبدالله صالح، بتفاعل غير مسبوق على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر .

وأنعكس البيان الذي تم تلاوته البارحة على قناة اليمن اليوم، على الحملة الشعبية المطالبة برفع العقوبات الدولية عن السفير أحمد علي عبدالله صالح والتي تشهدها منصات التواصل الإجتماعي منذ أيام وأطلقت من أجله العديد من الحملات .

ودفع الشكر الذي وجهه السفير أحمد علي للمشاركين في الحملة، إلى زيادة وتيرتها، خاصة وأن تحويل خطاب العميد أحمد الى بيان جاء بسبب هذه العقوبات التي تمنعه من تسجيل اي خطاب، وذلك بحسب ما أورده عدد من المغردين .

وفي تعليقهم على البيان، طالب المغردون برفع العقوبات الدولية المفروضة على السفير أحمد علي عبدالله صالح .

فيما أعتبر أخرون بيان السفير أحمد علي يدعو إلى الحياة على عكس خطابات الحوثي التي تستمر خمس ساعات ونص وتدعو في مجملها إلى الموت .

يقول المغرد العفاشي شبل الزعيــم، "يا رجال يكفي سعادة السفير احمد علي، بأن بياناتهٌ تدعوا للحياة. بينما خطابات الحوثي ٥ ساعات ونص كل خطاب يدعوا للموت". 

وأضاف "احمد علي يشكر نٌشطاء مواقع التواصل كـ انسان مدني. وعبدة يقول لكم من معه جهال نجي نأخذهم يسيروا يموتوا بجبهة الساحل" .. مشيراً إلى أن هناك فرق بين رجل مليشيا ورجل القانون.

أما المحامي محمد المسوري، فقال في تعليقه "أن بيان السفير أحمد علي معتدل وشامل أكد رفضه للعودة للعصور الظلامية وأهمية توحيد الصفوف للدفاع عن الوطن. وأن المؤتمر عصي على محاولة النيل منه. مؤكدا على أن يأخذ اليمن دوره مع أشقائه وجيرانه وإيجاد شراكة إيجابية لخدمة اليمن والأشقاء والجيران في المنطقة والعالم برمته
شاكرا جهود الجميع" .