برلمانيون مصريون: قطر تلعب دوراً شيطانياً في فلسطين

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

طالب برلمانيون مصريون،  الفصائل الفلسطينية بالحيطة والحذر من دور الدوحة المشبوه الذي يسعى لبث الفرقة بينهم وضرب الوحدة الفلسطينية.

وحذروا من خطورة الدور القطري في الساحة الفلسطينية.

وبحسب وسائل إعلام - تابعها "اليمن العربي" اعتبر محمود حسين أن قطر بوابة خلفية لتمرير أجندات الدول الاستعمارية، لتفتيت دول المنطقة، وتغيير هوياتها، وخلق أنظمة ضعيفة هشة، لا تمتلك قراراتها السيادية والمصيرية.

ووصف حسين التدخلات القطرية بمصر والدول العربية، بالمشروع التقسيمي الهدام، مضيفاً: فوضى الربيع العربي لم يطَلْ قطر، لأنها أحد الصانعين الأساسيين له.

بدوره، طالب محمد إسماعيل،، الفصائل الفلسطينية بالحيطة والحذر من الدور القطري المشبوه على الساحة الفلسطينية فهي تسعى للبحث عن موضع قدم لها عبر التفرقة بين الفلسطينيين وضرب الوحدة الفلسطينية.

وقال فوزي الشرباص، إن قطر تلعب دوراً شيطانياً في فلسطين، وتسعى لإفشال المصالحة الفلسطينية التي ترعاها القاهرة، محذراً من خطورة الدور القطري الذي تلعبه في الساحة الفلسطينية، وتبنيها خطة لإفشال المصالحة الوطنية، وأضاف الشرباص في بيان أمس الثلاثاء، أن قطر تلعب دوراً خبيثاً وشيطانياً على الساحة الفلسطينية.

 لافتاً إلى أن طرد السفير القطري في غزة وكشف دوره كان أبرز فضيحة للدوحة على الساحة العربية، وأشار إلى أن قطر وعلى مدار السنوات الماضية، لعبت دوراً مشبوهاً على الساحة الفلسطينية، وكانت تغذي الانقسام الفلسطيني وتقوي حركة «حماس»، واليوم تسعى لإعادة الانقسام، مناشداً حركة حماس عدم الانصياع إلى المخططات القطرية، التي تستهدف الفرقة وإحداث الفتنة بين الفصائل الفلسطينية، وعرقلة المصالحة التي ترعاها القاهرة.