اللواء شايع: عملية عدن الإرهابية محاولة للرد على الهزائم بحضرموت وشبوة

أخبار محلية

اللواء شائع
اللواء شائع

اعتبر مدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع، أن العملية في عدن محاولة فاشلة من الإرهابيين للرد على هزائمهم التي تلقوها، مؤخراً، على يد قوات النخبة الحضرمية في وادي المسيني غرب المكلا بمحافظة حضرموت والنخبة الشبوانية في الصعيد بمحافظة شبوة. 

وقال شائع في تصريح نشرته صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" - إن الوضع الأمني العام في عدن والمحافظات المجاورة هادئ وطبيعي، وإن العملية الإرهابية الأخيرة التي حدثت يوم السبت الماضي في منطقة جولدمور لم تحقق أهدافها بإيقاف دوران عجلة الحياة العامة. 

وأضاف، أن العملية الإرهابية لن تؤثر على سير إجراءات افتتاح مكتب المبعوث الأممي الجديد مارتن جريفيث والسفارات والبعثات الدبلوماسية في عدن.

وأكد أن تلك العملية التي تقف خلفها التنظيمات الإرهابية «داعش القاعدة» وأبواقهما الإعلامية لن تثنيهم عن أداء مهامهم الأمنية، بل ستزيدهم إصراراً على تنفيذ الخطط الأمنية التي يجري تنفيذها بالتنسيق مع التحالف العربي، لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق المزيد من الانتصارات والنجاحات الأمنية خصوصاً على صعيد مكافحة الإرهاب. 

وجدد التأكيد على شراكة أمن عدن مع التحالف العربي على صعيد محاربة الإرهاب والقضاء على «داعش» و«القاعدة»، وثمن دور التحالف العربي بقيادة السعودية وتحديداً جهود ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة، في النهوض بالمؤسسات الأمنية وتعزيز الأمن والاستقرار.