مؤسسة روابي الخير تكشف عن مشروع " من كسب يدي 8 " بحضرموت.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مؤسسة روابي الخير التنموية عن مشروع " من كسب يدي 8 " لعام 2018م لتأهيل وتدريب وتمكين الأسر الفقيرة والشباب لسوق العمل الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، لرفد 280 أسرة فقيرة من خلال تدريب 280 شابا وشابة في 15 دورة مهنية والحرفية والصناعية جديدة يحتاجها سوق العمل بمديريات المكلا ، الشحر ، غيل باوزير وبروم ميفع بكلفة ستة مليون وخمسون ألف ريال يمني .


وفي حفل الإعلان والمؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء بالمكلا لتدشين المشروع بارك وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي اعلان المشروع الذي يسهم في الحد من الفقر والبطالة خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، مؤكدا بأن المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني رديفة ومساعدة للسلطة المحلية .
مضيفا بأن مشروع " من كسب يدي " يأتي هذا العام تزامنا مع عام التمكين الذي أعلنه سيادة المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بكافة الجوانب وأن هذا المشروع يهدف الى التمكين الاقتصادي وتمكين الأسر والشباب من الكسب بأيديهم .


من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير للتنمية الدكتور عبدالله عبيد باحفي أن تدشين المشروع تأتي تزامنا مع إعلان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني عام تمكين الشباب وتلبية حاجات الأسر الفقيرة وتمكنيها الى جانب الشباب والشابات الخريجين والعاطلين عن العمل وتمكنيهم اقتصاديا عبر بوابة التدريب والتأهيل وإدارة المشاريع الصغيرة للخروج من بوابة الفقر والبطالة .

 مؤكدا بأن الفائدة التي لمستها الأسر والتغييرات في مصدر الدخل انعكس على مستوى الاقبال الكبير على المشروع وقد سجلت قصص نجاح كثيرة ومشرفة في جوانب حرفية مختلفة كورش صيانه الجوالات والتكييف والتبريد والكوافير وتحصل خريجو المشروع من كلا الجنسين على وظائف وفرص عمل .
وقال الدكتور باحفي " يمر المشروع منذ انطلاقه عبر أربع مراحل هي توعية الأسر الفقيرة بأهمية التدريب المهني ومسح رغبات واحتياجات أفرادها تليه اطلاق مصفوفة من الدورات الحرفية والمهنية وعبر المشاريع الصغيرة المدرة للدخل من خلال الإقراض " شاكرا مؤسسة صلة للتنمية الجهة المانحة للمشروع ممثلة بالمؤسس الشيخ المهندس عمر صالح بابكر والمدير التنفيذي الأستاذ علي حسن باشماخ مدير إدارة تنمية المجتمع الأستاذ خالد يسلم بن شهاب .

وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأخ فهمي باضاوي قال في كلمة بهذه المناسبة " أن مشروع " من كسب يدي 8 " يتزامن مع عام تمكين الشباب واستراتيجية هذا العام حيث نسعى الى رفع قدرات 8000 شباب هذا العام لمرحلة أولى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني في كافة مناطق ومدن حضرموت " .

وكشف وكيل المحافظة لشؤون الشباب عن قرب صدور قرار إدارة صندوق دعم الشباب بكفاءات شبابية ذات قدرات ومؤهلات علمية جديرة بإدارة الصندوق الذي يسشهد برامج كثيرة .

وفي المؤتمر كرمت مؤسسة روابي الخير التنموية الجهة الداعمة والممولة لمشروع " من كسب يدي 8 " مؤسسة صلة للتنمية .
بعد ذلك تم فتح باب الاستفسار والأسئلة لوسائل الإعلام المختلفة والحاضرين من منظمات المجتمع المدني وتم الرد عليها من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية .

حضر الفعالية مدير تنمية المجتمع بمؤسسة صلة الأستاذ خالد يسلم بن شهاب .