متحدث المعارضة القطرية يعد بنسف أكاذيب مسرحية الجزيرة وأهدافها الخفية

عرب وعالم

خالد الهيل
خالد الهيل

وعد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية ، اليوم الثلاثاء، بنسف كل شهادات الزور والافتراءات من شخصيات، ستعرض تصريحات لهم عبر الجزيرة، وذلك بعد انتهاء تنظيم الحمدين من بث المسرحية.

وبين الهيل في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مسرحية "ما خفي أعظم" التي ستُعرض في قناة الجزيرة القطرية، هدفها الأساسي الكذب وتحريف الحقائق والوقائع، باستخدام بعض عناصر محاولة إعادة الشرعية للشيخ خليفة بن حمد في عام ١٩٩٦.

وكشف الهيل،  عن تفاصيل وحقائق حول هذه المسرحية والأهداف الخفية ورائها حيث تحدث عن جابر حمد جلاب، أحد المُتحدثين في هذه المسرحية، قائلا :" نقيب سابق في المخابرات القطرية، ومن ضمن المتهمين بمحاولة قلب نظام الحكم في قطر، وتم سجنه ١٤ سنة وسُحبت جنسيته وطرد الى السعودية، لكنه عاد لقطر بعد وعود كاذبة من النظام القطري في أزمة السفراء الأولى ٢٠١٤ ، التي رموه بعدها".

وتابع الهيل، حديثه عن جابر حمد جلاب، فأشار، إلى أنه عاد مرة أخرى إلى قطر، بعد إعلان المقاطعة بتنسيق مع أمن الدولة القطري، ووُعد بإعادة الجنسية له ولأفراد عائلته، مُتابعاً: "تم الاتفاق معه على أن يحاول إدخال أكبر عدد من جماعته لقطر وقام بدعوة الكثير وتوجه بعضهم، وتم الغدر بهم وإجبارهم على البقاء "بدون" داخل قطر".

وأوضح الهيل، أن جابر المري، لم تُعاد له جنسيته القطرية حتى يومنا هذا، رغم أنه تسبب في أزمة إنسانية بجلب بعض من أبناء عمومته مرة أخرى لقطر، وتم وضعهم تحت الإقامة الجبرية، مؤكداً أنه خسر كل شيء الآن بعد مشاركته في عملية الخداع.

وتابع: " تسجيل جابر المري كله كذب وافتراء؛ وهناك من هم أعلى منه رتبة ومعه يُكذبون ما قاله"، 

ووصف جابر بأنه " صعلوك باع عيال عمه واشترى وهم تنظيم الحمدين". 

واختتم المعارض القطري سلسلة تغريداته، بالحديث عن شهادة فهد المالكي الموجودة بالمسرحية، قائلاً: " شهادته غير مقبولة، فالرجل من أقدم السجناء السياسيين في العالم وتم إخراجه مؤخرا، والمضحك أن النظام القطري غير صفته القانونية إلى "مجنون" يعني إعطائه كرت أحمر وإلحاقه بمستشفى نفسي"، مُتسائلاً عن كيفية استخدام شهادته في قناة الجزيرة بعد أن قالوا عنه مجنون؟".

وأضاف ساخراً، " هو مجنون عندما يقول الحقيقة وعاقل عندما يكذب".