قائد بقوات الحدود: أكبر مديريات صعدة تحت السيطرة النارية ونهاية المليشيا قريبة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد قائد اللواء السادس في قوات حرس الحدود العميد حسين حسان، أن 3 مديريات (شذى، رازح، وغمر) التي تعد أكبر المديريات الـ15 في صعدة ذات الكثافة السكانية والقريبة من معقل زعيم الحوثيين في حيدان ومران أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات حرس الحدود.


وتوقع في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الثلاثاء - اطلع عليها "اليمن العربي"نهاية قريبة لميليشيات الحوثي الإرهابية والوصول إلى معقل زعيم الانقلاب في جبال مران وحيدان بمحافظة صعدة.

وأوضح، أن الميليشيات تعاني انهيارات كبيرة ولم تعد تمتلك القدرة على المقاومة مع تقدم الجيش الوطني بخطط مدروسة على مختلف الجبهات وبدعم من طيران التحالف العربي والمدفعية السعودية الثقيلة.

وقال حسان إن قواتنا تمكنت ودون أية خسائر خلال اليومين الماضيين من اجتياح معاقل الميليشيات في قرى شعيب في مديرية رازح وتحريرها وصو ًلا إلى قرب منطقة الحجلة التي تعتبر خط الإمداد للميليشيا إلى مركز المديرية.

مشيدًا بالدعم العسكري والتسليح الذي تقدمه القوات السعودية لألوية حرس الحدود المرابطة في مديريات صعدة
والتي ساعدتها على القيام بمهامها على أكمل وجه.


 مشيرًا إلى أن 7 من المسلحين قتلوا وأصيب العشرات أثناء المواجهات.

وأكد أن الألوية العسكرية المرابطة في داخل مديريات صعدة جاهزية وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليها، كاشفًا عن نجاح قوات الجيش اليمني في إفشال محاولة حوثية لزرع الألغام على الطريق المؤدي إلى مديرية رازح.