رئيس تحرير "اليمن العربي": لن يترك التحالف ولا النخبة وكراً للقاعدة في الجنوب

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال رئيس تحرير موقع "اليمن العربي"، المحلل السياسي الدكتور جمال محسن، "لن يترك التحالف ولا النخبة الجنوبية وكراً للقاعدة في الجنوب، إلا وسيقضون على كل الفلول به، ويحررون كل نواحي الجنوب".


وبين محسن في تصريح نشرته "بوابة العين الأخبارية" - اطلع عليه "اليمن العربي" أن "عملية السيف الحاسم التي أطلقها التحالف، امتداد لعملية الفيصل (فبراير الجاري) التي قامت بها النخبة الحضرمية بمشاركة التحالف شرق اليمن، واستطاعا خلالها دك واحد من أهم معاقل القاعدة وهو وادي المسيني".

وتابع محسن أنه منذ 25 سنة لم تستطع أي قوة عسكرية دخول هذا الوادي، حيث كان مركز تدريب رئيسيا للقاعدة، لكن النخبة الحضرمية نجحت في ذلك، خاصة أنها قوات مكونة من أبناء الجنوب ومدربة تدريبا عاليا، ويدعمها التحالف في حربها ضد الإرهاب، بعدها فر معظم فلول القاعدة إلى شبوة عبر الجبال الممتدة بين المحافظتين، فيتكرر مشهد الشراكة نفسها بين النخبة الجنوبية والتحالف العربي ضد القاعدة.

وقال محسن إنها "استراتيجية نوعية"، متوقعا استمرار هذه العمليات ولن تتوقف عند صعدة، بل ستتجه إلى مديريات أخرى مثل الروضة وحبان وعزان، وبعد تطهير شبوة بالكامل ستكون محافظة أبين المحطة التالية.

وأضاف، محسن أن "السيف الحاسم تؤكد التنسيق الدولي من أجل الإرهاب، فهي تتزامن مع تحركات الجيش المصري في سيناء (شمال شرق)، والتحركات الدولية في سوريا والعراق، ما يعني أن المعركة الحالية ضد الإرهاب أصبحت شاملة".

وعزا محسن شمولية المعركة، إلى أن هناك مخاوف دولية وإقليمية من انتقال القاعدة إلى مناطق جديدة، لذا تشن جميع الجهات معركتها على الأوكار التي يوجدون بها، ما يسهل القضاء عليهم بصورة نهائية"