تدشين صرح زايد المؤسس بحضور تاريخي لقادة الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

شارك نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب حكام الإرهاب، بتدشين صرح زايد المؤسس، تخليداً لذكرى الأب القائد المؤسس.


وقال محمد بن زايد في تغريدات تعليقاً على التدشين "بكل عرفان ووفاء وفخر واعتزاز افتتحنا مع أخي محمد بن راشد والحكام صرح زايد المؤسس على كورنيش ابوظبي تخليدا لذكراه العطرة.. ونبراساً للأجيال القادمة...تستلهم قيمه وحكمته ورؤيته وانسانيته التي شيّد بها دولة عصرية نفاخر بها الأمم".


وأضاف "مشاعر مفعمة بالفخر تلامس قلوبنا جميعا ونحن نكشف عن صرح زايد المؤسس زايد، قائد آمن بمبادئه وقيمه الخيرة.. وجعل بناء اﻹنسان اﻹماراتي هدفه اﻷسمى.. ومضى ليسعد شعبه وكرس فيه اﻹرادة التي أثمرت قيادات وكفاءات وطنية تمضي بالمسيرة إلى آفاق التقدم والريادة".


ومن المقرر أن يفتح الصرح أبوابه أمام الجمهور في ربيع 2018، وسيقدّم عدداً من التجارب الشخصية مع الراحل الكبير، تتيح التعرف عن كثب إلى حياة القائد الإنسان وإرثه وقيمه النبيلة، ويوفر الصرح للزوار فهماً أعمق لشخصية الشيخ زايد، رحمه الله، من خلال العمل الفني المبتكر والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى صور أرشيفية نادرة ومشاهد مصورة ومقالات وقصص عن حياة مؤسس الدولة، وسيختبر الزوار تجارب تفاعلية ملهمة عند زيارتهم للصرح.