الإمارات ترد بشكل عملي في اليمن على منتقديها من نشطاء الإصلاح وقطر

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الإنتصار الذي حققته قوات النخبة الشبوانية بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، في مديرية الصعيد على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم، وتصريح محافظ الحديدة، الحسن طاهر، بشأن رصد الهلال الاحمر الإماراتي 12 مليون ريال سعودي لتأهيل المرافق في الخوخة، رد عملي على منتقدي الإمارات والمطالبين برحيلها من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية وإنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي المدعوم من إيران .

وخلال الأيام الماضية دأب نشطاء في حزب التجمع اليمني للإصلاح الجناح الموالي لقطر، على نشر شائعات تسيء لدور الإمارات ضمن التحالف العربي في اليمن، وذهب البعض منهم للمطالبة برحيل الإمارات من التحالف في محاولة لتشبيهها بدولة قطر التي أكتشف التحالف خيانتها وقرر مطلع يونيو الماضي طردها نهائياً من التحالف العربي .

وجاءت إنتقادات بعض النشطاء المدفوعين من قطر، لدور الإمارات على الرغم من الإنتصارات التي حققتها على الإرهاب والتنظيمات المتطرفة في عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت، وتشكيلها لقوات أمنية مدربة على مكافحة الإرهاب منها، قوات الحزام الأمني وقوات النخبة الحضرمية والنخبة الشبوانية، إلى جانب جهودها الإغاثية والإنسانية ودورها في إعادة تأهيل المرافق الحكومية في المناطق والمحافظات المحررة .

وأعتبر مراقبون محليون، تحركات النخبة الشبوانية اليوم بدعم مباشر من القوات الإماراتية رد عملي على تلك الشائعات التي اعتادت الإنتقاد ونسب الجهود لغير أهلها .

وأكدوا أن محافظ الحديدة في تصريحه عبر الوكالة الرسمية، وضع النقاط على الحروف وأكد على حقيقة الدور الإماراتي المتميز في الساحل الغربي، فالمحافظ الحسن طاهر، قال أن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي رصدت مبلغ 12 مليون ريال سعودي لإعادة تأهيل بعض المرافق الخدمية المتضررة بمديرية الخوخة بعد تطهيرها بشكل كامل من مليشيا الحوثي الإيرانية.

واكد ان دولة الامارات العربية المتحدة تقوم بدور رئيسي ورائد في تقديم الدعم اللازم والمساعدات الاغاثية والصحية العاجلة للمناطق المحررة في كل من مديرية الخوخة وحيس في مختلف المجالات التعليمية والصحية والايوائية والاغاثية.

ومن شأن هذا التصريح أن يخرس الكثير من الأبواق التي لا تسيء لجهود الإمارات خدمة لأجندة حزبية وأنظمة معادية لا تريد أن يتحرر اليمن من سيطرة الميليشيات الحوثية الإيرانية .